أرشيف

الغازي : نطحت عمود الإنارة وسجلت هدفاً في مرمى الكهرباء

 في البداية من هو حسين الغازي؟
.. حسين عبد الله غازي ، من مواليد 1990، ثانوية عامة ، عازب .

> كيف كانت بدايتك مع كرة القدم?

.. بدايتي كانت من خلال المشاركة مع أصدقائي في دوري الأحياء ودوري المدرسة، وأذكر أن جمال محمد علي، مدرب الفئات العمرية بنادي الأهلي الحالمي شاهدني، وأعجب بمستواي وطالبني بالانضمام لمدرسة البراعم بالنادي ، وبالفعل قمت بالتسجيل والالتحاق بفريق الناشئين ، ثم تدرجت مع فريق الشباب حتى وصلت إلى تمثيل الفريق الكروي الأول. >

ماهي الأندية التي لعبت لها كلاعب محترف ، وكم عدد المباريات الدولية والأهداف التي سجلتها ?

.. أول ظهور لي كان من نادي أهلي تعز وهو النادي الأم ، ثم انتقلت كلاعب محترف إلى نادي الشعلة، والصقر ، وأخيرا مع نادي التلال الذي قدم لي عرضاً مناسباً، وقد لعبت 18 مباراة دولية ، سجلت فيها 25 هدفاً في مباريات ودية ورسمية .

> كيف تصف لنا تجربتك الاحترافية مع فريق التلال?

.. تجربة ناجحة بكل المقاييس ، ومثلت لي الكثير واستفدت منها على الصعيدين الفني والمادي وأضافت لي الكثير نظير الإمكانات الكبيرة المتاحة في النادي.

> يشاع في الشارع الرياضي أن التلال يعقد الصفقات ويحقق النتائج الطيبة على حساب الأندية الضعيفة بنفوذ سياسية!
 
.. هذا ليس صحيحاً ، التلال ناد عريق وتاريخه أكسبه خبرة في كيفية التعاطي والتعامل في مثل هذه القضايا ، أضف إلى أن المجتمع اليمني مجتمع ديمقراطي يقبل بالرأي والرأي الآخر ولكل قلم وجهة نظر.
 
> كثير من الجماهير الرياضية تتهم الإدارة الحالية باتباعها أسلوب تهجير أبناء التلال واستبدالهم بلاعب جاهز
 
. .. هذا الكلام فيه افتراء على الإدارة ، وكرة القدم الحديثة تسمح لأي لاعب أن يحدد وجهته الكروية ، وأن يوقع للفريق الذي سيقدم له عرضاً مناسباً ، إضافة إلى أن اللائحة مع اللاعب وتمنع الإدارة من الممارسات التعسفية.
 
> إدارة فريقك الأم (أهلي تعز) تهدد بالانسحاب من الدوري أن لم يفصل الاتحاد بقضية اللاعب موتشمبا?
 
.. أنا لاعب محترف وغير متعصب وقضية اللاعب موتشمبا منظورة من قيادة الإتحاد ، وموضوع الخلاف مطروح على طاولة اللجنة المكلفة والمعنية بحل موضوع الخلاف الذي أخذ الطابع السياسي أكثر ماهو رياضي.

> ما استعداداتكم للبطولة الآسيوية المقبلة؟

.. نحن كلاعبين، حريصون على بذل كل ما لدينا بكل قوة من أجل تقديم المستوى الحقيقي للكرة اليمنية ، ونطمئن الجماهير بأننا سنقدم عروضاً قوية وسننافس إن شاء الله، على الرغم من قوة الفرق المشاركة.

. > دعنا نتحدث قليلا عن الاحتراف ، هل تعتقد أنه حقق الفوائد المرجوة ؟
 
.. بكل تأكيد الاحتراف أحدث نقلة نوعية كبيرة في تاريخ الكرة اليمنية للأندية بشكل عام واللاعبين بشكل خاص ، ولكن نحن بحاجة إلى الكثير من العمل في مجال كرة القدم ، كي نقفز من واقعنا الكروي إلى مصاف كرة القدم الخليجية على الأقل.
 
> حدثنا عن موقف طريف لم تنسه

. .. في لحظة غضب ، خرجت من المنزل أمشي سيراً على الأقدام وفي شارع 26 بتعز، التفت إلى شاب وهو يعلق بصوت (علي العصري) ، في غفلة خبطت رأسي بعمود إنارة دون قصد ، فصاح نفس الصوت قائلاً يا سلام اللاعب اليمني يسجل هدف التقدم في مرمى الكهرباء ، موهبة الشاب وابداعه في التقليد ، خفف من ألمي فضحكت بشدة.

زر الذهاب إلى الأعلى