أرشيف

نقابة كهرباء أبين تدعو للاعتصام وإطفاء التيار عن المحافظة

دعت النقابة العامة لمؤسسة الكهرباء في محافظة أبين كافة موظفيها بالاعتصام اليوم في فرع المؤسسة بمديرية خنفر وإطفاء الكهرباء لمدة 6 ساعات عن المحافظة بشكل عام احتجاجا على مقتل وإصابة عدد من موظفيها من قبل عناصر مسلحة استهدفتهم صباح أمس في منطقة الجول بين مديريتي جعار وزنجبار.
 
وقال رشاد سالم بن جميلة –رئيس اللجان النقابية في مؤسسة الكهرباء بمحافظة أبين – في تصريحه لـ” أخبار اليوم “:إن عناصر مسلحة قد نصبت كمينا لسيارة المؤسسة وموظفيها في منطقة الجوال التي كانت متجهة لإيداع إيرادات المؤسسة لدى فرع البنك المركزي بزنجبار وأطلقت الأعيرة النارية على السيارة بهدف الاستيلاء على المبلغ الذي يقدر بحوالي مليون ونصف ريال الا أن الجندي الشهيد /ناصر عبده ناصر جابر قد استبسل في وجه تلك العناصر المسلحة وأرغمها على القرار بعد أن قاومهم حتى أستشهد.
 
وأضاف أن الأعتداء أسفر عن استشهاد الجندي/ناصر عبده ناصر جابر ومعه كبير الصرافين في المؤسسة/غسان علي سلام ومواطنين كانا بمعية موظفي المؤسسة وهما رضوان محمد الحيدري ومحفوظ محمد عمر وكذا أصابة “4”من موظفي المؤسسة بينهم مواطن وهم وعد يسلم منصر ومحمد عقيل القسمة والسائق /حيدرة صالح أبو مدراك وعبدالله لحتش علي مشيرا إلى أن المصابين قد تم نقلهم ألى أحدى المستشفيات في محافظة عدن.

وأبدى بن جميلة امتعاضة الشديد إزاء عدم قيام الأجهزة الأمنية ونقطاها المنتشرة التي كانت تبعد بعض كيلو مترات عن واقعة الاعتداء الذي نفذه “5”مسلحين كانوا يستقلون دراجتين نارية وتمركزوا في منطقة الجوال المأهولة بالسكان ولم يتم القبض عليهم.
 
وأكد رئيس اللجنة النقابية في مؤسسة الكهرباء بمحافظة أبين أنه في ضوء الاعتداءات المتكررة ضد موظفي المؤسسة من قبل العناصر المسلحة وسرقة سيارتين تابعة للمؤسسة وعدم تجاوب السلطات المحلية والأمنية بالمحافظة في ملاحقة الجناة واستعادة سيارتي المؤسسة فإن اللجنة النقابية ستقوم اعتبارا من اليوم بالإضراب والاعتصام في جعار وإطفاء التيار الكهربائي عن المحافظة بشكل عام لمدة ست ساعات خلال النهار حتى تستجيب السلطة لمطالب النقابة بالقبض على الجناة الذين استهدفوا أعمال المؤسسة.
 
وكان العمل الإجرامي الذي استهدف موظفي مؤسسة كهرباء جعار قد لقى أستنكارا واسعا من قبل كافة المواطنين في المدينة ,مطالبين قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بسرعة التحرك والقبض على الجناة.

نقلا عن صحيفة اخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى