أرشيف

(صور) تعز تحتشد في مسيرة مليونية غاضبة وشرعب تمنع الصوفي وعبد العزيز من الوصول إليها

أحتشدت تعز اليوم في مسيرة مليونية جابت شوارع المدينة تطالب برحيل النظام ومحاكمته ومنددة بالقمع والقتل الذي يتعرض له أبناء الوطن في العديد من محافظات البلاد شماله وجنوبه وللتنديد بالمجزرة البشعة التي تعرض لها إخوانهم أمس في صنعاء واحتجاجا على ما بقوم به النظام من حصار عسكري لأبناء عدن ورفضا لجعل تعز ثكنة عسكرية.


وقد هتف المتظاهرون بالروح بالدم نفديك يا صنعاء.. بالروح بالدم نفديك يا عدن، كما أكد الشباب رفضهم لأي مبادرة لا يكون سقفها رحيل النظام ومحاكمته، كما ظهرت اليوم شعارات ضد عبد العزيز عبد الغني ورشاد العليمي جراء ما يقومون به من أعمال تضر بأبناء تعز حيث ردد المشاركون “يا عبد العزيز ياسمسار لعلي صالح السفاح.. يا عليمي يا غدار لعلي صالح زعيم الاجرام”.


وكانت مسيرة أخرى قد توجهت إلى أمام البحث الجنائي بتعز مطالبة بإطلاق المحتجزين على ذمة ما حصل يوم الجمعة الماضية مع نجل العليمي في سوق الأحد بالحجرية وللإفراج عن المعتقلين الذين تم اختطافهم يوم أمس من وادي القاضي وأفادت مصادر بأن الشباب نجحوا في إطلاق سراح المحتجزين.


من جانب أخر منع أبناء شرعب الذين تجمهروا في منطقة النجدين بشرعب السلام المحافظ حمود خالد الصوفي وعبد العزيز عبدالغني من دخول المنطقة لافتتاح كلية للمجتمع، حيث قام مجموعة من البلاطجة المرافقين للموكب بإطلاق النار باتجاه المواطنين وتحدثت أنباء عن سقوط أربعة جرحى جراء إطلاق النار من قبل بلاطجة الصوفي, فيما قام اليوم مجموعة من بلاطجة النظام بإشعال إطارات السيارات لمنع المسيرة المنادية برحيل النظام ومحاكمته من المرور في شارع جمال.


ولم يعد التصعيد في تعز يقتصر على المدينة حيث يخرج الطلاب في العديد من المدارس مناديين برحيل النظام ومحاكمته حيث تعرض اليوم مجموعة من الطلاب المتظاهرين في صعيد للسب والشتم من قبل عاقل القرية مما أضطر الطلاب إلى ترديد شعارات الرحيل أمام منزله، يذكر أن مديرية الصلو قد شهدت إستقالات كثيرة للعديد من قيادات المؤتمر في المديرية فقد أستقال عضو مجلس النواب الشيخ أمين محمد هزاع وأمين عام المديرية منير الشهاب والعديد من قيادات فرع المؤتمر في المديرية.



































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى