أرشيف

مقتل شرطي في اشتباكات مع متظاهرين في عدن جنوب اليمن

قتل شرطي وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات وقعت الأربعاء 20-4-2011 بين الشرطة والمتظاهرين المناوئين للرئيس علي عبدالله صالح في خور مكسر بمدينة عدن جنوب اليمن، حسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية.


وقال شهود عيان إن الاشتباكات نشبت بعد قيام وحدات من الجيش والنجدة والأمن المركزي بفرض طوق محكم على حي السعادة في خور مكسر.


وشلت الحركة بشكل شبه تام اليوم الأربعاء في مدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، التزاماً بـ”عصيان مدني” دعت إليه تنسيقية شباب “ثورة 16 فبراير” في المدينة، للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح.


وطالبت “ثورة 16 فبراير” في عدن المواطنين بعدم الذهاب إلى مقار الأعمال أو الدراسة يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع.


وأغلقت المحلات التجارية والمدارس والمؤسسات العامة والخاصة أبوابها، وخلت شوارع المدينة من المارة، بعد أن أقام المحتجون حواجز من الحجارة وبراميل القمامة في معظم الشوارع الرئيسية والفرعية للحد من الحركة.


وسمع تبادل إطلاق نار متقطع في حي المنصورة والشيخ عثمان، عندما حاولت الشرطة تفريق العشرات من الشباب الواقفين بالقرب من الحواجز التي وضعوها للحد من مرور السيارات.


وقال مصدر طبي في مستشفى النقيب إن المستشفى استقبل جريحين بالرصاص من سكان المنصورة.


وفي سياق متصل، أفاد مصدر عسكري أن مجموعة من جنود القوات البحرية قاموا فجر الأربعاء بعملية تمرد على قيادتهم بعد أن طلب منهم النزول لفض العصيان المدني.


وتطور الخلاف بين الجنود وقيادة المدرسة إلى استخدام الأسلحة النارية، حيث دارت اشتباكات مسلحة داخل المدرسة، وفقاً للمصدر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى