أرشيف

صعدة:سقوط 3 قتلى ولجنة المحافظة تسلم نقاط في دماج ضمن خطوات التهدئة

سقط 3 قتلى من جنب الحوثيون حسب ما قال المكتب الإعلامي للحوثي وقد أصدروا بيانا قالوا فيه:

” تأكيداً على التزامنا بالخطوات التي أعلناها سابقاً بشأن تطبيع الأوضاع في (منطقة دماج) وعودة الحياة إلى طبيعتها ضمن مبادرة محافظ المحافظة الشيخ  فارس مناع، فقد قمنا بتسليم اللجنة ما تبقى من نقاط في المنطقة والتي وُضِعَت خلال الاشتباكات.

 

 

ونؤكد أن خطواتنا هذه تأتي حرصاً منا على تفويت الفرصة لبعض الأطراف التي ظهرت نواياها الخبيثة من خلال التحريض الطائفي والمذهبي من أجل إذكاء روح الفتنة المذهبية في البلاد  .

 

 

  ورغم إلتزامنا بالتهدئة وقبولنا بالمبادرة وتطبيع الأوضاع بما يضمن تعايش سلمي، فقد قام المعتدون يوم أمس بالتسلل إلى مناطقنا ومارسوا الإعتداء بلا مراعاة للتهدئة والجهود التي تبذلها عدد من الأطراف الحريصة على الأمن والاستقرار  .

 

 

  وننوه إلى أنه قد ارتفع عدد شهداء عدوان تسلل الفجر إلى خمسة شهداء”.

 

 

 

من جانب آخر فقد أشار مكتب الحوثي أنه قد قام مسلحون قبل فجر يومنا هذا الأربعاء 12 محرم 1433هـ بتنفيذ هجوم مباغت ضمن تسلل إلى مناطقهم وباشروهم بإطلاق النار والاعتداء على أصحابهم مما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.

 

 

 وقد قال المكتب الإعلامي للحوثي “إننا أمام هذا العدوان الغير مبرر نؤكد للجميع أن وراء هذه الأعمال وهذه المجاميع المسلحة من يدفعها ويشجعها على إشعال الفتنة، بحيث ارتكبت هذا العدوان دون مبرر وفي ظل تواجد لجنة وساطة ومراقبين وهي تهدف إلى إفشال هذه المساعي وعودة الوضع إلى مربع العنف”.

 

 

 وقد دعى المكتب الجميع إلى التنبه لهذه المؤامرة الخطيرة التي يسعى المعتدون في مركز دماج إلى إشعالها بتنفيذ العدوان ومن ثم التباكي كذباً وزوراً أنهم لا يعتدون فيما أعمالهم العدائية بدأت تتضح من خلال ما يقومون به من أعمال عدوانية لا مبرر لها سوى تنفيذ مشروع الحرب الطائفية في البلاد.

 

 

  وقد أكد مكتب الحوثي أنه سيظلون متمسكين بالهدنة وسيسعون جاهدين إلى تفويت الفرصة على المتربصين والمتآمرين حسب قولهم، وسيتضح إن شاء الله خيوط مؤامرة مركز دماج التي تستهدف الأمن والسلم الاجتماعي بشكل عام. 

زر الذهاب إلى الأعلى