أخبار وتقارير

الداخلية اليمنية تحذر من عملية انتحارية لـ “القاعدة” في صنعاء

 

 

 حذرت وزارة الداخلية اليمنية من هجمات انتحارية يخطط لها تنظيم القاعدة تستهدف شن عمليات في وسط العاصمة، بعد تسلل مطلوبين من أعضاء التنظيم الأصولي إلى صنعاء لشن هجمات انتقامية .


وأكدت الوزارة أن أجهزة الأمن تلقت معلومات كشفت عن تسلل قيادي في التنظيم الأصولي يدعى عبد الله محمد جابر الشبواني بسيارة مفخخة لشن هجوم انتحاري، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن بدأت عملية البحث والتحري عن الإرهابي الشبواني والسيارة في صنعاء . 


وعممت الوزارة صوراً للشبواني ومواصفات السيارة وملصق عليها شعار النسر المستخدم في الوثائق الرسمية اليمنية لدى سائر الوحدات الأمنية المنتشرة في العاصمة والمحافظات المجاورة .


وقال مسؤولون إن العملية التي يخطط لها التنظيم ربما تأتي انتقاماً لمقتل 10 من قادة ومسلحي التنظيم من أقارب الشبواني في غارة جوية استهدفتهم في محافظة مأرب الشرقية يوم الأحد الماضي . ودعت الوزارة أجهزتها الأمنية إلى التحلي باليقظة الأمنية العالية وأخذ الحيطة والحذر مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لمواجهة أي أعمال تخريبية أو إرهابية محتملة وبما يحافظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في أمانة العاصمة .


المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى