أخبار وتقارير

إضراب 19 سجينا من آل البرطي في الإصلاحية المركزية بتعز

يمنات – خاص – أنس القباطي

أفادت مصادر محلية من الإصلاحية المركزية بتعز أن "19" سجينا قرروا الإضراب عن الطعام، احتجاجا على استمرار احتجازهم لأكثر من ثلاث سنوات.

وأشارت هذه المصادر أن السجناء قد بدوا إضرابهم عن الطعام منذ يوم الأربعاء الماضي، ولم تفلح محاولة إقناعهم عن العدول عن الإضراب.

ويقبع السجناء في الإصلاحية المركزية منذ أكثر من ثلاث سنوات على ذمة مقتل مدير مديرية خدير السابق أحمد منصور الشوافي، الذي قتل في المجمع الحكومي بمدينة دمنة خدير في العام 2009م.

وينتمي معظم السجناء المضربين عن الطعام إلى أسرة آل البرطي في مدينة الدمنة، والذي تتهم أسرة الشوافي النائب أحمد عباس البرطي بضلوعه في مقتل أحمد الشوافي.

ويتهم السجناء المضربين عن الطعام السلطات القضائية بإبقائهم في السجن دون أي مسوغات قانونية منذ أكثر من ثلاث سنوات، دون أن يتم البت في طلباتهم، والتي منها الإفراج عنهم، لعدم وجود علاقة لهم بعملية القتل التي حصلت في العام 2009م.

وأتهم مصدر حقوقي القضاء في تعز بتحيزه لأسرة الشوافي بحكم النفوذ الذي يتمتع به وكيل محافظة تعز محمد منصور الشوافي.

وأستدل المصدر الحقوقي على هذا التحيز بالإفراج عن متهمين من آل الشوافي كانوا محتجزين على ذمة قضية مقتل أحمد علي حنش الذي قتل في العام 2010م في مدينة الراهدة، وتوجه أسرته أصابع الاتهام إلى محمد منصور الشوافي.

وطالب المصدر الحقوقي بنقل قضية الشوافي والبرطي إلى العاصمة صنعاء داعيا رئيس الجمهورية للتدخل لحل قضية السجناء قبل أن يموتوا عطشا وجوعا بعد أن خذلهم القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى