إجتماعية

النائب جدبان يثير في البرلمان قضية اغتصاب طفلة صنعاء

 

صنعاء – أنور التاج (مرصد البرلمان):

انتقد النائب عبدالكريم جدبان تقاعس الحكومة والبرلمان في القيام بدورهما في جريمة اغتصاب وقتل طفلة في أحد أحياء العاصمة صنعاء أواخر الشهر الماضي على يد عصابة مكونة من 7 أشخاص.

وقال جدبان في جلسة البرلمان اليوم إن هذه الجريمة التي أثارت رأياً عاماً وتناقلتها وسائل الإعلام العالمية لم تحرك الحكومة إزاءها ساكناً"، داعيا المجلس إلى اتخاذ موقف يليق به في هذه القضية.

وفي شأن آخر انتقد النائبان عبدالكريم جدبان وصغير عزيز ما سميانه "تجاهل الحكومة للمعارك الدائرة في صعدة وحجة بين الحوثيين والمواطنين".

وفي سياق آخر، توجه عضو كتلة الإصلاح النائب محمد الحاج الصالحي بسؤال لوزير الدفاع حول أسباب عدم تنفيذ بنود المبادرة الخليجية المتعلقة بإنهاء الانقسام في القوات المسلحة والجيش، والمتسبب في عرقلة تنفيذ تلك البنود. كما استوضح الصالحي عن أسرار "مذبحة الجيش اليمني" في منطقة دوفس بمحافظة أبين على يد تنظيم القاعدة، خصوصاً وأن تلك العملية جاءت عقب إقالة قائد المنطقة الجنوبية مهدي مقولة من منصبه بقرار من رئيس الجمهورية- حد تعبيره.

وسأل الصالحي وزير الدفاع عن الإجراءات المتخذة حيال استمرار تمرد القيادة السابقة للواء الثالث حرس جمهوري على قرار رئيس الجمهورية ونشر أفراد اللواء على محيط العاصمة صنعاء.

من جهته سأل النائب سنان العجي وزير الثقافة حول الجهود المبذولة لاستعادة الآثار والمخطوطات التي تم تهريبها إلى لبنان.

إلى ذلك استمع المجلس إلى رسالتي رئيس الجمهورية بشأن إعادة النظر في قانون حق الحصول على المعلومة وقانون حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة اللذين صوت عليهما المجلس إبريل الماضي.

عن صحيفة" الأولى"

زر الذهاب إلى الأعلى