أخبار وتقارير

تعز.. استعدادات لإحياء الذكرى الـ”35″ لحركة 13 يونيو التصحيحية

يمنات – تعز – أنس القباطي

تجري الاستعدادات في مدينة تعز جنوبي اليمن لإحياء الذكرى الخامسة والثلاثون لحركة 13 يونيو التصحيحية التي قادها الشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي.

ومن المتوقع أن تشهد مدينة تعز يوم الأربعاء القادم مسيرة حاشدة تشارك فيها مختلف مديريات المحافظة كنوع من الوفاء للرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي، الذي سار في طريق بناء الدولة المدنية الحديثة، بعيدا عن مراكز القوى التقليدية.

وتحضر مكونات شبابية ثورية العديد من الفعاليات لأحياء هذه الذكرى بمشاركة فاعلة وواسعة من جبهة إنقاذ الثورة في محافظة تعز، التي شكلت عددا من اللجان الميدانية لهذا الغرض.

من جانب أخر انتشرت منذ صباح اليوم الاثنين في مختلف شوارع مدينة تعز قوات تابعة للجنة الأمنية في المحافظة، بعد أن قامت مجاميع مسلحة يوم أمس بمحاصرة مبنى المحافظة على خلفية توقيف مدير المنطقة الأمنية بالجند والذي تم تهريبه من سجن نيابة التعزية الأسبوع الفائت.

وأفادت مصادر محلية أن مشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية من مديرية التعزية توصلوا يوم أمس مع محافظ تعز شوقي هائل إلى تشكيل لجنة من مختلف التوجهات لمعالجة قضيتي مقتل المواطن "طه الزوم" والأضرار التي تعرضت لها محطة الغاز التابعة لرجل الأعمال توفيق عبد الرحيم، على أن ترفع بما تتوصل إليه من نتائج ومقترحات لحل القضيتين إلى المحافظ لاعتماد تنفيذها.

وفي سياق أخر لا يزال موظفي مكتب المالية بمحافظة تعز يواصلون تعليق الشارات الحمراء لليوم الثالث على التوالي، بعد أن نفذوا إضرابا عن العمل لمدة ثلاث ساعات.

ويطالب الموظفون بصرف علاوتهم السنوية الموقوفة منذ العام 2005م، ومساواة موظفي الفروع بموظفي ديوان عام الوزارة في العلاوات.

ويحسب بيان سابق لنقابة موظفي مكتب المالية فإن يوم غد الثلاثاء سيبدأ الإضراب الشامل عن العمل إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى