أخبار وتقارير

الطيران الحربي يشن غارات جوية على مدينة عزان بشبوة

يمنات – متابعات

شن سلاح الطيران الحربي صباح اليوم الأربعاء غارات جوية استهدفت مواقع لمسلحي أنصار الشريعة في مدينة عزان بمحافظة شبوة شرق اليمن.

وأفاد سكان محليون أن إحدى الغارات استهدفت بالصواريخ  نقطة تفتيش لمسلحي أنصار الشريعة في مفرق عزان الحوطة غرب المدينة، فيما استهدفت الغارة الثانية منزلا يقع وسط المدينة يعتقد أنه مخزنا للأسلحة وصناعة المتفجرات، ويعمل على حراسته عددا من المسلحين، بينما استهدفت الغارة الثالثة سيارة كانت تسير على خط الخامة  يعتقد إنها كانت تقل مسلحين تابعين لأنصار الشريعة.

و فيما لم ترد حتى الآن معلومات عن الضحايا والأضرار، أشار سكان محليون أنهم شاهدوا سحابة دخان سوداء تتصاعد من الأماكن المستهدفة بالقصف.

وحسب هذه المصادر فإن غارات اليوم كانتا مرعبتان حيث يرجح أنه أستخدم فيهما صواريخ نوعية.

وكان مسلحي أنصار الشريعة المرتبطين بتنظيم القاعدة قد أعلنوا مديرية عزان إمارة إسلامية، ويعتقد أن عددا من عناصرهم فرت إلى المدينة بعد اندحارهم من مدينتي زنجبار وجعار  التي دخلها الجيش واللجان الشعبية صباح أمس الثلاثاء.

وتعد مدينة عزان أخر معاقل مسلحي أنصار الشريعة جنوب اليمن بعد مدينة شقرة في محافظة أبين، التي تتأهب وحدات الجيش لشن هجوم عليها بعد أن وصلها عدد من عناصر القاعدة يوم أمس بعد فرارهم من مدينتي زنجبار وجعار.

زر الذهاب إلى الأعلى