أخبار وتقارير

الحكم بالإعدام على ثلاثة متهمين في قضية استشهاد الشاب مازن البذيجي

يمنات – خاص

أصدرت محكمة شرق تعز اليوم الأحد حكما بالإعدام على ثلاثة متهمين في قضية إلقاء قنبلة على ساحة الحرية بتعز والتي راح ضحيتها الشاب مازن البذيجي أول شهداء الثورة الشبابية السلمية في محافظة تعز وعشرات الجرحى.

وأصدرت المحكمة حكمها بإعدام كل من "محمد عبده سيف وعمر غليس وأحمد حمود سعيد"، والذين تم محكمتهم غيابيا، حيث لا يزالون فارين من وجه العدالة.

وألقى مسلحون يستقلون سيارة قنبلة في المدخل الشمالي لساحة الحرية بتعز يوم الـ"18" من فبرائر 2011م، تسببت في استشهاد الشاب مازن البذيجي وجرح أكثر من ستين آخرين، ما يزال بعضهم يعانون من الإصابات التي تعرضوا لها.

وكان المسلحون الذين ألقوا القنبلة يستقلون سيارة الشيخ سلطان البركاني رئيس كتلة المؤتمر بمجلس النواب، ويعملون ضمن حراسة محافظ تعز السابق حمود الصوفي، وتشير مصادر أن الرجلين يقومان بالتستر على المتهمين ويرفضان تسليمهم للقضاء.

وألقيت القنبلة بعد الفراغ من أداء صلاة جمعة البداية وهي أول جمعة بعد انطلاق الثورة الشبابية السلمية، وأثار حادث إلقاء القنبلة على المعتصمين في الساحة، استياء كثير من أبناء تعز، الذين توجهوا بعدها إلى ساحة الحرية لمؤازرة شباب الثورة.

وأدى قرابة المليون متظاهر صلاة جمعة الوفاء للشهداء في ساحة الحرية بتعز، وهي الجمعة التي تلت جمعة البداية التي لم يتجاوز فيها عدد المتظاهرين الذين أدوا صلاة الجمعة في الساحة المائة ألف متظاهر.

زر الذهاب إلى الأعلى