أخبار وتقارير

فشل محاولة لتفجير مكتب بريد شميلة بصنعاء وضربه جوية تقتل عدد من قادة القاعدة بينهم مفاوض يمني

 

 

يمنات ـ متابعات

ألقت الشرطة مساء أمس الأربعاء القبض على شاب هدد بتفجير مبنى بريد حي شميلة في صنعاء بواسطة لغم دبابات.


وقال مصدر أمني لــ"الأولى" إن شرطة منطقة شميلة ألقت القبض على المتهم "مفيد شراح" بعد حالة ذعر أثارها في مكتب البريد حين كان يصرخ بأنه سيفجر المبنى وذلك ما بين الساعة السابعة والسابعة والنصف مساء.


وهرعت قوات من مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية إلى المكان وعثرت على لغم من الألغام المضادة للدبابات في حوش مكتب البريد, وتمكن خبراء الألغام من نزعه.  

واقتيد المتهم من قسم شرطة شميلة الذي اعتقل فيه أولا, إلى قسم مكافحة الإرهاب. وحتى وقت متأخر من الليل كانت التحقيقات لا تزال جارية معه من كبار ضباط مكافحة الإرهاب.

وقد أغلقت قوات الأمن المنطقة وفرضت طوقا على مكتب البريد الذي أغلق أبوابه فور الحادث.


وعلى جانب أخر قتل أمس, في منطقة المحفد بأبين, والقريبة من محافظة شبوة اليزيدي, نائب مدير منظمة الصليب الأحمر, وهو من أهالي باتيس, في قصف نفذه الطيران الحربي أثناء وجود الأخير للتفاوض مع "أنصار الشريعة" حول محتجز فرنسي من المنطقة, تم احتجازه في وقت سابق.


وقالت مصادر "الأولى" إن الضحية نزل إلى المحفد قبل يومين, وبمعية يحيى اللبناني, مسؤول منطقة الصليب الأحمر في عدن, ولم تذكر أي تفاصيل أخرى.

من جهتها, قالت وزارة الدفاع إن المقصف كان ناجحاً و "استهدف تجمعا لقيادات وعناصر إرهابية من تنظيم القاعدة في مديرية المحفد بمحافظة "أبين".


وقالت الوزارة, نقلاً عن مصدر عسكري, "إن الضربة الجوية كانت ناجحة, وحققت إصابات مباشرة في صفوف قيادات وعناصر تنظيم القاعدة, الذين كانوا مجتمعين في منطقة وادي ضيقة بالمحفد.


وأضاف الوزارة "أن هذه الضربة تأتي في إطار عمليات ملاحقة ومتابعة العناصر الإرهابية الفارة من زنجبار وجعار, وذلك لتطهير كافة مناطق أبين من الإرهابيين".

المصدر: صحيفة "الأولى"

زر الذهاب إلى الأعلى