عربية ودولية

الجبهة الديمقراطية : تأسيس “الإخوان المسيحيين” مخطط لتقسيم مصر

 

إعتبر رئيس حزب الجبهة الديمقراطية السعيد كامل، أن تأسيس جماعة "الإخوان المسيحيين" على غرار جماعة "الإخوان المسلمين" بداية لانهيار منظومة القيم في المجتمع المصري وانهيار دولة القانون وهو في الأصل بداية لتنفيذ مخطط من أجل تقسيم مصر على أساس عقائدي.

وأضاف كامل أن تأسيس جماعة الإخوان المسيحيين يعطى مبررا للدول الأجنبية للتدخل في الشئون الداخلية وكل فصيل سيجد من يدعمه بالخارج وربما يكون هناك مخطط أكبر لظهور طوائف أخرى كـ"البهائية" ولا يمكن لدولة محترمة تريد بناء منظومة تنمية حقيقية أن ترتكز على أساس مرجعية دينية طائفية، وذلك في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع".

وأشار كامل إلى أن الطائفية أصبحت تهدد مصر وهناك أطراف أجنبية تزكي هذه الروح وتزكي النزعة الانشقاقية في مصر وتود لو تدخل مصر في معارك تثقل كاهلها حتى لا تستطيع أن تحدث نهضة تنموية شاملة وتنشغل بهذه الصراعات.

وأعلن نشطاء أقباط عن تأسيس "جماعة الإخوان المسيحيين"، وذلك على غرار "جماعة الإخوان المسلمين وهدفها، "النضال اللاعنفي"، حسب ما قال أمير عياد الناشط الحقوقي والمؤسس للجماعة.

وتأتي فكرة إنشاء جماعة الإخوان المسيحيين بعد طرح الفكرة منذ عام 2005 على يد ميشيل فهمي، وممدوح نخلة، حتى تبنى أمير عياد الفكرة بتأسيس الجماعة، ووضع كوادر لها وإنشاء فروع لها في 16 محافظة وأربعة دول خارج مصر ثلاثة بأوربا وفرع بأستراليا، وتستعد الجماعة للإعداد لأول مؤتمر للإعلان عن تدشينها قريبا، تحت عنوان "حال أقباط مصر في ظل الحكم الديني".


المصدر: العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى