مواقف وأنشطة

نص بيان صادر عن التحالف المدني بشأن الذكرى 7/7/1994م المشؤومة..

 

 

غدا السبت تجثم على صدورنا وتكتم أنفاسنا ذكرى كئيبة مشئومة أستباح فيها القتلة والناهبون الجنوب أرضا وإنسانا وكرامة.. مارسوا القتل بفجاجة .. استباحوا الأرض والعرض .. نهبوا الثروة ومارسوا كل أنواع التنكيل والإقصاء والتهميش.. ورقصوا على أوجاعنا .. وأوجاع الجنوب بنشوة النصر المقيت.. إنها ذكرى 7 يوليو 1994 المشئومة التي استباح فيها صالح ونظامه وأركان حكمه وحلفائه السياسيين الجنوب أرض وإنسان..

في هذه الذكرى الأليمة والفاجعة العظيمة التي أنقلب فيها حلفاء الأمس أعداء اليوم على اتفاقية الوحدة المذبوحة التي قدم فيها الجنوب تضحيات جسام في سبيلها وعلى رأسها دولة مدنية حديثة وأرض بكر وثروة وإنسان..

في هذه الذكرى يؤكد التحالف المدني وقوفه إلى جانب مطالب أبناء الجنوب العادلة كاملة غير منقوصة..

وفي الوقت نفسه يؤكد التحالف المدني للثورة الشبابية أن المدخل الحقيقي والواقعي والمنطقي لحل القضية الجنوبية يتمثل أولاً بالاعتراف الواضح والصريح والعملي بالقضية الجنوبية كقضية سياسية بالمقام الأول .. ومن ثم الاعتذار الواضح والصريح أيضاً من قبل جميع الأطراف المشاركة في الحرب على الجنوب عن الحرب البشعة والظالمة المصكوكة بفتاوى القتل واستباحة العرض والأرض ..

 وما لحقها من تدمير منظم وممنهج للجنوب بكل مقومات دولته البشرية والمادية على أن يأتي في طليعة ذلك الاعتذار عن فتوى القتل الظالمة التي بموجبها استبيح الجنوب طولا وعرض ، وأبيح فيها قتل الأطفال والنساء والشيوخ..

كما يدعو التحالف المدني كل القوى الثورية والسياسية الحية إلى الوقوف إلى جانب القضية الجنوبية كون الاعتراف بها وحلها هو البوابة التي ستلج منها اليمن إلى مستقبل تتوفر فيه لجميع أبناءه حياة آمنة، حرة، وكريمة في ظل دولة مدنية حديثة وديمقراطية مرجعيتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان..

صادر عن/ التحالف المدني للثورة الشبابية

6/7/2012م

زر الذهاب إلى الأعلى