قضية اسمها اليمن

برنامج الغذاء العالمي يسعى لزيادة عدد المستفيدين من مساعداته باليمن الى 3.8 مليون شخص

 

يمنات – شينخوا

اعلن نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي راميدو سلفا، اليوم (السبت) ان البرنامج يسعى لزيادة عدد المستفيدين من المساعدات الانسانية في اليمن الى 3.8 مليون شخص، حسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

ونقلت الوكالة عن سلفا لدى وصوله اليوم الى صنعاء في زيارة تستغرق عدة ايام، إن "البرنامج يهدف من خلال هذه الزيارة الى رفع عدد المساعدات الانسانية الى 3.8 مليون مستفيد في اليمن من النازحين واللاجئين ومن مختلف الفئات الفقيرة".

وقال إنه سيبحث مع "المسؤولين حول زيادة الدعم في برنامج الغذاء لليمن لمساعدة المحتاجين في اليمن من النازحين واللاجئين، مشيرا الى انه سيتم الاطلاع على عملية توزيع المساعدات الغذائية".

ويعاني اكثر من 5 ملايين يمني من نقص حاد في الغذاء، فيما يتهدد 5 ملايين آخرين من اصل 25 مليونا ذات الخطر، وفقا لبيانات منظمات انسانية دولية اعلنت الشهر الماضي.

فيما تجاوز عدد النازحين في اليمن نصف مليون نازح، وفق أرقام مفوضية اللاجئين، بسبب حروب في الجنوب مع انصار الشريعة الموالية للقاعدة ومن حروب في حجة شمالي البلاد مع الحوثيين المتمركزين في المحافظة المجاورة صعدة.

ورغم ظروف اليمن الانسانية الصعبة الا ان لاجئين افارقة ما زالوا يتدفقون على البلاد، ويزيد عدد المسجلين منهم لدى منظمات الامم المتحدة عن ربع مليون لاجئ، فيما تقول صنعاء انهم اكثر من 750 الف لاجئ معظمهم غير مسجلين في سجلات اللاجئين.  

زر الذهاب إلى الأعلى