أخبار وتقارير

خطيب جمعة «رمضان الصمود والثبات» بعدن يدعو التجار الجنوبيين لدفع الزكاة لأسر الشهداء والجرحى

 

 

يمنات ـ متابعات : دعا خطيب الجمعة بعدن الشيخ "حسين بن شعيب" دعا رأس المال الجنوبي لاستغلال هذا الشهر في "عمل الخير", و"مساعدة أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين".

 

وهذا الشهر هو شهر رمضان وهو الشهر العاشر في التقويم الهجري القمري الذي اعتمده المسلمون في عهد الخليفة عمر بن الخطاب, وهو شهر يمسك فيه أتباع الديانة الإسلامية في كل دول العالم عن الطعام والشراب منذ الفجر وحتى مغرب الشمس تقرباً إلى "الله", ويمتنعون كذلك عن مايسيء إلى هذا التعبد.

 

وقال بن شعيب في خطبة الجمعة التي حملت اسم "جمعة رمضان الصمود والثبات" وأقيمت في وسط الشارع الرئيس بالمعلا "أقل تقدير أن يقدموا لهم هذه الصدقة.. إنما رحم الله من عباده الرحماء".

 

وكانت خطبة الجمعة قد تركزت على الحديث عن فضائل الصوم, وسرد "بن شعيب" في خطبته نصوصاً مقدسة من "القرآن الكريم" و"الحديث النبوي" عن فضائل شهر الصيام.

 

وهذه الجمعة هي الجمعة الأولى في رمضان وهي الجمعة رقم «24» منذ انتظام الدعوة إلى هذه الفعاليات وانطلاقها في العاشر من فبراير من العام الجاري إحياءً للذكرى الأسبوعية الأولى التي شهدت مصادمات بين أنصار الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب عن الشمال وأعضاء حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين في حادثة خلفت عدداً من الجرحى من الجانبين في الثالث من فبراير (شباط) وانحصرت في الجهة الغربية من المعلا ثم امتدت لاحقاً إلى حي "القلوعة" جنوباً.

 

وعقب الصلاة تبادل المصلون التهاني بشهر رمضان المبارك, وأعلن ناشط عبر مكبر صوت يدوي بجوار منبر الخطبة عن مسيرة سلمية ستقام في العاشرة مساءً بمديرية المعلا.

 

المصدر : عدن الغد ـ من أنيس البارق

زر الذهاب إلى الأعلى