أخبار وتقارير

توكل كرمان تدافع عن صورتها مع الاسرائيلي ” برانشتاين”

يمنات – متابعات

دافعت توكل كرمان عن نفسها من الهجوم الذي تعرضت له جراء نشر صورة تجمعها مع مستشار سابق للرئيس الاسرائيلي.

وقالت في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " اعتذر لـ"عوفير برانشتاين " نيابة عن كل الذين اساؤوا اليه ولم يقدروا مواقفه المبدئية والأخلاقية في نصرة الشعب الفلسطيني، ويا امة ضحكت من جهلها الأمم.

ونشرت كرمان صورة من جواز السفر لـ"عوفير برانشتاين " وهو جواز سفر دبلوماسي فلسطيني.

 

وفي منشور أخر على صفحتها بالفيس بوك قالت كرمان: للعلم انني لن اسأل ابدا عن اصل وفصل وجنسية من يريدون ان يتصوروا معي وماهي خلفيتهم الاثنية والعرقية والدينية، معتبرة أنها نقيصة لا يقع فيها انسان سواها فضلا عن ناشطة حقوقية وصاحبة نوبل للسلام".

 

وكان ناشطون على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد شنوا هجوماّ لاذعاّ  على كرمان، على خلفية صورة التقت لها مع "عوفير برانشاين" مستشار الرئيس الإسرائيلي السابق بن اليعازر، نشرها موقع شباب الصمود المقرب من الحوثي على موقعه في الفيس بوك.

 

وفي ذات السياق نفى محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن يكون حزبه قد استدعى الإسرائيلي "عوفير برانشتاين" الذي شغل في وقت سابق مستشار لـ"بن اليعازر" حين كان نائبا لرئيس الوزراء الاسرائلي، وعضو الوفد الاسرائيلي الموقّع على اتفاقية أوسلو بواشنطن عام 1993م، والذي يحمل جواز سفر دبلوماسي فلسطيني تسلمه من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للحضور كضيف على المؤتمر الوطني السابع نهاية الأسبوع الماضي.

و قال يتيم إن الأمانة العامة للحزب فوضت أمر اختيار ضيوف المؤتمر للجنة التحضيرية للمؤتمر، مردفا أنّ اقتراح دعوة "برانشاتين " كان من طرف أعضاء الحزب بفرنسا، حيث تم تقديمه على أنه رئيس منتدى السلام بباريس ومناصر للقضية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى