أخبار وتقارير

تعز.. خلافات المحافظ مع المليشيات المسلحة تظهر فوق الطاولة

يمنات – خاص

أفادت مصادر خاصة لـ"يمنات" أن ترتيبات تعتزم القيام بها جهات مرتبطة بأحد طرفي التسوية في محافظة تعز لإظهار المحافظ شوقي هائل في موقف ضعيف.

وأشارت هذه المصادر أن مسلحين مدنيين يجري التحضير لنقلهم من مديريات ريفية إلى مدينة تعز، بهدف إقلاق الوضع الأمني في المدينة خلال شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أتهم المحافظ يوم الخميس الماضي من كانوا يسمون أنفسهم بحماة الثورة في الأمس بأنهم أصبحوا اليوم من يقفوا ضد مسار الثورة والتغيير.

 

وتأتي تصريحات شوقي هائل هذه بعد محاولات كثيرة من قبله لإقناع شخصيات ترتبط بها هذه المجاميع المسلحة بسحب المسلحين من المدينة، لكن هذه الشخصيات كان تتملص وتنفي علاقاتها بالمسلحين حسب بعض المصادر.

ويرى مراقبون أن العلاقة ببين المحافظ وأحد طرفي التسوية بدأت تتوتر جراء خلاف ظهر للسطح بين المحافظ وشخصيات قبلية وعسكرية مرتبطة بأحد طرفي التسوية في المحافظة، والتي تعمل على الضغط على قيادات في تجمع الإصلاح لتوتير علاقتها بالمحافظ.

وأعتبر مراقبون أن تصريح المحافظ ينقل خلافاته مع قادة المليشيات المسلحة في المدينة من تحت الطاولة إلى فوقها، وهو مؤشر على محاولة المحافظ لإثبات الذات، وإثبات قدرته على الامساك بزمام الوضع الأمني في المحافظة.

وأفادت مصادر خاصة لـ"يمنات" أن جهات عليا في صنعاء تدعم هذه الشخصيات بهدف الإخلال بالوضع الأمني في المحافظة، تمهيدا لاستهداف معارضين لها في المحافظة.

وحسب هذه المصادر فإن انزعاجا أبدته جهات عليا في صنعاء من تنامي وتوسع نشاط تكوينات ثورية معارضة للمبادرة الخليجية في مدينة تعز وأرياف المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى