أخبار وتقارير

مسلحو “القاعدة” في “المحفد” يشترون صواريخ (أسترلا1و2) من إحدى قبائل مأرب

يمنات

شن الطيران الحربي اليمني، بعد صلاة ظهر أمس، عدة غارات على مواقع لمسلحي تنظيم القاعدة في مديرية (المحفد), التابعة لمحافظة أبين.

وقالت مصادر قبلية لـ (الشارع) أن الطيران اليمني قصف مواقع تابعة لمسلحي( القاعدة) جنوب( وادي ضيقة) في (المحفد) , دون وقوع إصابات في صفوف المسلحين و باستثناء تهديم غرفة تابعة لهم لن يكن بداخلها احد.

وأوضحت المصادر أن الطيران الحربي شن, أمس الأول, ثلاث غارات على ذات الموقع, دون تسجيل أي إصابات في صفوف القاعدة, مشيرة إلى أن غارة واحدة أصابت جدر جبل كان بحوزة قطيع أغنام لأحدى الرعاة فأصابت الشظايا بعض أغانمة.

وذكرت المصادر أن (وادي ضيقه) هو وادي ضيق, ومحاط بجبال سوداء, تمر بها المياه أيام الأمطار, وبسبب وعرة الجبل أختار مسلحو القاعدة هذا لتمركزهم وإعادة تجمعهم وتدريبهم.

أتوقعت المصادر حدوث زحف عسكري حكومي عن طريق البر لمهاجمة المنطقة لهذا يقوم مسلحي (القاعدة) بتجهيز مواقع دفاعية لصد أي هجوم.

وأوضحت مصادر قبلية أخرى تسكن قرب(وادي ضيقة) ان مجاميع مسلحة من (القاعدة) قامت, أمس, بتجهيز مدافع دفاع جوي( 23 م.ط) فوق قمة جبلين في المنطقة.

وذكرت المصادر أن معلومات تقول مسلحي (القاعدة) حصلوا على ما يقارب 5 صناديق صواريخ ( أ سترلا 1و2) لمواجهة الطيران.

وأضافت المصادر أن هذه الصواريخ كانت متوفرة لدى أحدى القبائل في مأرب, باعتها لمسلحي "القاعدة" بنحو 20 مليون ريال يمني.

وفيما أبدت المصادر مخاوفها من أن تتحول مديرية "المحفد" إلى ساحة صراع, طالبت القوات الحكومية بمحاصرة مسلحي "القاعدة" قبل شن أي حرب عليهم, مبدية استغرابها من قدرة "القاعدة" على نقل صواريخ (أستر لا) من مأرب إلى(المحفد).

المصدر : صحيفة" الشارع"

زر الذهاب إلى الأعلى