أخبار وتقارير

اضطرابات أمنية في أبين ولحج

 

حذر مسؤولون وسياسيون في أبين جنوبي اليمن من استعادة جماعة “أنصار الشريعة” الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة” السيطرة على المحافظة بعدما دحر الجيش اليمني عناصرها في منتصف مايو/أيار الماضي، واستنفر الجيش والأمن قواتهما في لحج بعد تزايد مظاهر الانفلات الأمني في المحافظة . 


 

وهاجم “أنصار الشريعة”، مساء الأربعاء، بلدة تاتيس شمال مدينة جعار بمحافظة أبين واشتبكوا مع اللجان الشعبية القبلية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، في أول هجوم تشنه الجماعة بعد شهرين من طردها من المحافظة . وقال محافظ أبين جمال العاقل إن وزارة الداخلية خذلت المحافظة، ولم تقم برفدها بقوة من الأمن العام والنجدة والأمن المركزي من أجل حفظ الأمن في أبين .


 

وقال وكيل المحافظة أحمد الرهوي إن الوضع الأمني الراهن في أبين يشجع عناصر “القاعدة” على التجمع من جديد في بعض المناطق والسعي للسيطرة عليها نظراً للغياب الكامل للأجهزة الأمنية المختلفة، والانفلات الأمني غير المسبوق الذي تشهده المحافظة . وأضاف أن الأوضاع في المحافظة تزداد سوءاً بسبب غياب الدولة ومؤسساتها المختلفة، الأمر الذي جعل الخلايا النائمة لتنظيم “القاعدة” تتحرك بسهولة وتقوم بإثارة الفوضى وأعمال العنف في بعض مناطق بالمحافظة .

 

 

 

المصدر (الخليج)

زر الذهاب إلى الأعلى