أخبار وتقارير

توتر شديد بين اللواء علي محسن وقبائل الحدأ على خلفية مقتل الكليبي

يمنات – صنعاء

أفادت تقارير صحفية نقلا عن مصدر مقرب من الشيخ علي أحمد الكليبي أحد كبار مشائخ الحدأ بمحافظة ذمار أن قبائل الحدأ رفضت التعامل مع الوساطات التي أرسها اللواء علي محسن الأحمر بشأن تسوية قضية مقتل محمد الكليبي.

وأشار المصدر أن قبائل الحدأ لا تزال متمسكة بمطلب تسليم قاتل "محمد الكليبي".

وأكد المصدر أن الشيخ "علي الكليبي" رفض دفن جثة ولده الذي قتل في منزل اللواء علي محسن الأحمر بالعاصمة صنعاء الأسبوع قبل الماضي.

وأن الكليبي لن يدفن جثة ولده حتى يقوم محسن بتسليمهم بنادق العيب وعددهم "101" بندقية حسب العرف القبلي، لأن المجني عليه قتل في منزله.

 

وكان المقدم محمد علي أحمد الكليبي قد قتل يوم الـ"19" من الشهر الجاري في منزل اللواء علي محسن الأحمر بحي الصافية بصنعاء، قالت مصادر انه بسبب خلاف عائلي، قام على إثره الكليبي بإلقاء قنابل على منزل اللواء محسن واشتبك مع الحراسة، ما أدى إلى مقتله.

وحسب هذه المصادر فقد أصيب في الحادث زوجة محسن وابنته واللتان نقلتا إلى مستشفى العلوم والتكنولوجيا لتلقي العلاج وسط تكتم شديد حسب المصادر.

وكان المقدم محمد الكليبي وهو زوج ابنة علي محسن يقود كتبة الرئاسة في الفرقة المدرعة الأولى التي يقودها اللواء محسن، إلا أنه اقيل من منصبه قبل أكثر من عام، على خلفية خلافات مع قائد الفرقة.

وتشير مصادر أن الكليبي تم تصفيته بعد تهديده بإفشاء أسرار تمس اللواء علي محسن الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى