أخبار وتقارير

استبدال ممثلي الحوثي واتصالات مكثفة لإقناع ياسين والأنسي حضور اجتماع اللجنة الفنية للحوار

يمنات – خاص

أفادت مصادر مطلعة أن محاولات تجري لإقناع الدكتور ياسين سعيد نعمان وعبد الوهاب الآنسي بالعدول عن قرار انسحابهم من اللجنة الفنية للحوار الوطني.

ووفقا لهذه المصادر فإن اتصالات مكثفة تجري لهذا الغرض منذ مساء أمس، للحيلولة دون تغيبهم من أول اجتماعات للجنة الحوار الفنية المقرر عقدة اليوم السبت برئاسة الرئيس هادي.

وكان نعمان والأنسي قد أبلغا الرئيس هادي بانسحابهما من اللجنة الفنية، على أن يتم استبدالهما بعضوين آخرين من الحزب الاشتراكي وتجمع الإصلاح.

وتوقعت المصادر أنه في حال لم يقتنع نعمان والآنسي بالعدول عن قرارهما أن يتم استبدالهما بعضوين من حزبيهما لحضور اجتماع اليوم.

وقالت مصادر ليمنات أن الحوثي طلب تغيير ممثليه الاثنين للجنة الحوار وتمت الموافقة على استبدالهما بآخرين مرجعة أسباب الاستبدال لاحتياطات أمنية.

ويحرص الرئيس هادي على عقد اجتماع اللجنة الفنية هذا اليوم، بهدف تطمين الشارع اليمني بأن مؤتمر الحوار الوطني سينعقد في موعده المحدد في نوفمبر من العام الجاري، خاصة بعد أن تأخر التئام اللجنة الفنية لأكثر من أسبوعين، وهو ما أعطى انطباعات على وجود تعثر في التواصل مع بعض الأطراف في الملعب السياسي، والتي انعكست بظلالها على الشارع اليمني.

وكان الرئيس هادي قد عاد يوم أمس الأول إلى العاصمة صنعاء بعد زيارة خاطفة لقطر استغرقت عدة ساعات، رافقه فيها أعضاء من اللجنة الفنية للحوار الوطني، وهو ما أعتبره مراقبون رسالة تطمين مفادها "أن الخطوات تسير نحو عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل" وأراد الرئيس هادي أن يرسلها لأكثر من طرف.

زر الذهاب إلى الأعلى