أخبار وتقارير

حزام ناسف انفجر في مقر حزب التجمع اليمني للاصلاح

يمنات – متابعات

هز انفجار عنيف فجر اليوم غرب العاصمة صنعاء حينما انفجرت عبوة ناسفة بمقر فرع التجمع اليمني للاصلاح بالدائرة 11 بمنطقة عصر .

وشوهد الدخان يتصاعد من المبنى المكون من طابقين وهرعت عربة للدفاع المدني لاخماد الحريق .

وذكرت  المصادر ان دورية للشرطة نقلت مصابا واحدا من القاطنين في المبنى الى المستشفى لتلقى العلاج.

ومن جانب اخر أكدت مصادر لـ"شهارة نت" أن الأجهزة الأمنية هرعت لمكان الانفجار, للتحقيق في ملابسات الحادث, غير أن مجاميع مسلحة تابعة لحزب الاصلاح, طوقت المبنى قبيل وصول الأمن اليمني بلحظات, ومنعت رجال الشرطة من دخول المبنى.

وقد أبدى أهالي الحي الذين يقطنون في نفس المنطقة عدم معرفتهم بالمجاميع التي قامت بتتطويق المبنى, غير أنهم أفادوا بأن تحركات مريبة كانت تجري بمبنى الحزب منذ مساء أمس الاول, حيث لاحظ أهالي المنطقة دخول وخروج العشرات من المجهولين الذين غالباً ما كانوا يغطون وجوههم قبل دخولهم مقر الحزب او خروجهم منه.

وأورد موقع شهارة نت تقديرات نسبها لمصادر مطلعة تفيد "أن الحادث كان ناتج عن أنفجار حزام ناسف يُعتقد أنه كان يصنع بمقر الحزب – وهذا ما يؤكده بعض رجال الأمن المتخصصين بالمتفجرات ممن تم منعهم من الدخول الى موقع الانفجار.. والذين أكدوا أن الشواهد المحيطه بالمبنى وهي عبارة عن شظايا خرجت من النوافذ والقمريات بسبب شدة الانفجار تدل على كونه حزام ناسف يحتوي على قطع حديدية وصجمات كتلك التي خلفها تفجير السبعين وعدد من الانفجارات الانتحارية التي سبقت.

زر الذهاب إلى الأعلى