فضاء حر

ثورة لتهيئة ثورة

 

عندما قام الشعب اليمني بثورة سلميه لم يكن هناك "رؤيه واضحه" مااذا بعد ؟ولا كان يمتلك رؤيه حول مدارس الثورات السلميه .. شاف تونس انتصرت ومصر . قام يخطي على ما قامو به .
لم يتذكرو انه عندما تقوم ثورة" سلميه" لابد ان يكون هناك جيش "محيد ووطني" , ولابد ان يكون هناك "مؤسسات للدوله" . من خلال هذين الشرطين تقوم بثورة سلميه .

لم نرجع الا مدارس النظال السلمي مثل مدرسة مانديلا وغاندي ولا حتى لمدرسة مصر وتونس .. عندما كان يقول راس النظام ان اليمن ليست مصر .. كان محق .

ان اليمن لا يوجد بها جيش وطني ولا مؤسسات للدوله تستطيع من خلالها اسقاط النظام الجيش المحايد لتجنب دخولنا بحرب اهليه وكفاح مسلح .

ولضمان عدم ضياع الدولة ومؤسسات الدولة الي التي من خلالها نسقط النظام.

اما نحنا ثرنا في دوله جيشها عائلي , وتفتقر للموسسات وفي وسط مجتمع ملئ بالتخلف والتعصب الاعمى , ولكن قامت هذه الثورة والتحق بها الشعب اليمني من كل الاطياف والالوان لم تكن هناك رؤيه واضحه ولا فكر واضح حول الثورة السلميه والطرق التي من خلالها نسقط النظام .

المهم يسقط النظام . حتى النظام اذلي نطالب بسقاطه لا نعرف اي نظام . على صالح واولاده بس . لم نتذكر الاعمده التي كان يرتكز عليها هذا النظام والذي ابقيتة. 

لم نعود للماضي لنتذكر من وقف مع هذا الرجل وكان شريكه وكيف استطاع السيطره والحكم لمدة طويلة

اسقاط النظام على صالح واولاده فقط . وهذه كارثه وقع بها الشعب اليمني .

خطط التعصيد كانت مسيرات تطوف الشوارع فقط .عصيان مدني لا فائدة في وطن ليس له مؤسسات دولة.

الزحف الي القصر يتم عندما يكن هناك جيش محايد ولا فسيكون بمثابه التهلكه للشعب .

ولكن لو كان هناك مؤسسات للدولة تسطيتع الزحف اليها وتعطيلها بطرق سلمية من خلالها يسقط النظام لانه فقد مؤسسات الدولة التي تحرك كل شي واصبح عاجز عن فعل اي شي .

اذا احدنا سيقول كان الاحرى بنا ان نقوم بثورة مسلحة .. في ظل ما ذكرت .. ثورة ستدؤدي بنا الا الجحيم في هذا الوضع القايم و سيكون الشعب حطب الحجيم .

 ولكن بعد كل هذا كانت الثورة السابقة كعملية تهيئة لكي نقوم بثورة سلمية كاملة وحقيقة حتى نحقق ما نريد .

ان الثورة السابقة حققت الاشياء الضرورية للقيام بثورة اخررى ومن هذه الاشياء تحيد الجيش وبناء مؤسسات للدوله ..

اذا فلننتظر هيكلة الجيش وتحيده , وبناء مؤسسات الدولة حتى بعدها نقوم بثورة تصحيحية لنحقق ما نريد

اما غيرها فشنعيش بظلام دامس وسننتقل من جهنم للسعير ولابد للشعب اليمني ان يعرف ان الثورة السابقه كانت ثورة من اجل تهيئة الوضع لقيام بثورة سلميه حقييقه ليست ثورة اسقاط نظام وبناء دولة مدنيه حديثه . 

لابد ان يعئ ذالك تماماً والوضع قايم امامه يشاهد ويشوف مااذا تغير او ماذا حقق لانه لم تكن ثورة تغيير وثورة حريه . كانت ثورة لتهئيه لثورة.

حينها سنلتقي " القله – اللحظه – المكان "

هذا ان كان فعلاً خرج من اجل دولة مدنية وحريه وكرامة وعدالة ومواطنية متساوية . 

الفرصة امامه واعتقد ان الثورة هذه كشفت من وقف ضد الشعب وحريته وكرامته ولقمة عيشه .

حينها لن تكون ثورة شيوخ وجرنالات ستكون ثورة جياع لا تبقي ولا تذر .

زر الذهاب إلى الأعلى