حقوق وحريات ومجتمع مدني

نقابة الطيران المدني: تطالب بضبط المعتدين على اراضي مطار الحديدة

يمنات

طالبت نقابة موظفي الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد اللجنة الرئاسية المشكلة من قبل رئيس الجمهورية بخصوص التحري على الانتهاكات باراضي مطار الحديدة الدولي من قبل القوات الجوية وبعض المتنفذين، بسرعة ضبط الجناة ورد الاعتبار لموظفي المطار الذين تم الاعتداء عليهم بالرصاص الحي والضرب والذي نتج عنه إصابة العديد منهم.

وقالت النقابة في بيان لها أن التغاضي على الاعتداءات والاستقطاعات التي تتم في ارض المطار ستؤدي إلى الإخلال بالشروط المطلوبة وفقاً للمقاييس الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية (الأيكاو) الأمر الذي سيتسبب في اغلاق المطار.

وأهابت النقابة بالجميع بتحمل المسئولية وسرعة إزالة الاعتداءات والاستحداثات وإعادة الأراضي التي تم استقطاعها مالم فعليهم تحمل النتائج التي ستترتب على استمرار تلك الاعتداءات والانتهاكات.

وكان الرئيس هادي قد وجه الثلاثاء الماضي بتشكيل لجنة للتحقيق في عمليات السطو على الأراضي الخاصة بمطار الحديدة وشكلت اللجنة  من محافظ محافظة الحديدة ورئيس هيئة الأركان العامة، ورئيس هيئة الأراضي ، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، ورئيس مؤسسة الطيران ، والقيادة الجوية.

يذكر أن أفراد من الشرطة الجوية بمحافظة الحديدة قاموا بالاستيلاء على الأرض التابعة لحرم المطار الواقعة في الناحية الشمالية الغربية الملاصقة لكمب الجوية والعيسي.

ويعد مطار الحديدة الدولي من المطارات التي تقع في منطقة مستوية ومهبط سلسل من حيث المناخ ويحيط به مساحة اراضي بما يقدر 2000 معاد مخططة لأن تكون منشآت خدمية تابعة للمطار المدني والحربي، كما هو المخطط للمطارات الدولية.

ويأتي البسط على تلك الأراضي خطوة تهدد مطار الحديدة بشطبه من المطارات الدولية، وتحويله إلى مطار محلي داخلي في حال شيدت المباني بعد مسح الأراضي. 

زر الذهاب إلى الأعلى