أخبار وتقارير

مصادر.. خسارة توكل كرمان في لجنة الحوار جعلها تعلن نيتها تسليم قيمة جائزة نوبل للخزينة العامة

يمنات – خاص  

نقلت تقارير صحفية عن مصدر مقرب من الفائزة بجائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" أنها تنوي القيام بتوريد قيمة الجائزة لخزينة الدولة، وفاء بوعد قطعته أثناء فوزها بالجائزة.

وأفادت مصادر مطلعة أن توقيت هذا التصريح يحمل دلالات عدة، بينها أن قيادات في تجمع الإصلاح راجعت كثير من حساباتها بعد سقوط توكل كرمان أمام الناشطة الحقوقية "أمل الباشا" في انتخابات اختيار الناطق الرسمي باسم اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني.

وكانت قيادات إصلاحية تعتقد أن فوز كرمان بمنصب ناطق فنية الحوار بات محسوما، خاصة وأن "كرمان" باتت شخصية عالمية بعد فوزها بجائزة نوبل.

وحسب المصادر فإن اجتماعا جمع قيادات إصلاحية وتوكل كرمان بعد يومين من خسارتها، اتفقوا على أن تعود توكل كرمان مرة أخرى للواجهة بإعلانها عن توريد قيمة الجائزة للخزينة العامة.

وأشارت المصادر أن دولة قطر هي الأخرى انزعجت من سقوط توكل، وتكفلت بدفع قيمة الجائزة التي كانت "كرمان" قد تراجعت عن توريدها لخزينة الدولة.

المصادر أشارت أيضا إلى أن اسم "توكل" كان قد طرح كناطقة باسم اللجنة من قبل مسئولين قطرين أثناء زيارة الرئيس هادي مع أعضاء من فنية الحوار إلى دولة قطر، وهو ما اعتبرته قيادات إصلاحية حاسما لفوزها.

وقالت المصادر أن بعض قياديي الإصلاح اعتبروا ما حصل لتوكل كرمان هو نتاج اتفاق بين اشتراكيين ومؤتمرين لإقصاء توكل كرمان.

ووفقا للمصادر فإن الدائرة الإعلامية بتجمع الإصلاح تعد عددا من المراكز الإعلامية للقيام بالترويج لتوكل كرمان مرة أخرى بعد تسليمها المبلغ للخزينة العامة، بينها عدد من الاحتفالات التي ستقوم بها عناصر الإصلاح في ساحات الثورة، على غرار الاحتفالات التي أقيمت أثناء فوزها بالجائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى