إقتصاد

توتال يمن تصدر بيان توضيحي حول فشل تشغيل مولدات الطاقة الإسعافية بالقطاع (10)

يمنات – صنعاء 

أصدرت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج بيانا قالت انه يأتي  ردا على ما يُنشر في بعض وسائل الإعلام عن فشل مولدات كهربائية تعمل بالغاز تم استيرادها حديثا لتوليد 15 ميجاوات إسعافية ضمن الشبكة العامة المحلية في حضرموت باستخدام الغاز المصاحب في القطاع10.

وقالت الشركة في بيانها الذي تلقى "يمنات"نسخة منه أنها عملت مع وزارة النفط والمعادن ووزارة الكهرباء والطاقة لتمويل هذا المشروع الكهربائي الإسعافي موضحة أنها لم تقم بعمل المعايير الفنية ونطاق العمل والتقييم الفني للمناقصة الخاصة بهذا المشروع.

وأضافت الشركة في بيانها "لقد احترمت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج التزاماتها وأوفت بها كاملة في تمويل شراء المحطة وتزويدها بالغاز المعالج لتوليد الكهرباء".

  وأكدت على انها عملت كل ما في وسعها لتسهيل شحن وتسليم المعدات المطلوبة وقدمت دعمها الفني والمادي متى طلب منها ذلك المقاول الذي تم اختياره.

وأشارت إلى إن مصلحة الشركة هي في استخدام الغاز المصاحب لتوليد الطاقة الكهربائية كجزء من التزامها نحو المجتمعات المحلية ونحو البيئة.

يُشار إلى أن شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج أول شركة نفطية في اليمن يتم منحها شهادة الآيزو 14001 في البيئة في يناير 2010 إ سيطرتها على الأثر البيئي لعملياتها البترولية. 

زر الذهاب إلى الأعلى