أخبار وتقارير

التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي يطالب بسرعة الإفراج عن السفير الحسني

يمنات – شاهر مصعبين

اعتبر التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي اختطاف واعتقال السفير احمد عبد الله الحسني جريمة أخرى، في مسلسل الجرائم التي ترتكبها من أسماهم بسلطات الاحتلال في صنعاء بحق الجنوبيين، وقياداتهم ونشطائهم، وتعبير صادق على زيف دعوات ومواقف هذه السلطات من القضية الجنوبية وحلها جذريا، وهو تأكيد أيضا على أن دعوات الحوار التي ما لبثت تسوق لها ليس أكثر من استهلاك سياسي وأعلامي وتعمية على المجتمعين الإقليمي والدولي وتشويش على النضال السلمي الذي يخوضه الجنوبيين لنيل حريتهم واستقلالهم واستعادة دولتهم.

 

ودان التكتل في بيان مقتضب – تلقى يمنات نسخة منه – الطريقة الهمجية والمتخلفة واللاانسانية التي تم بها اعتقال السفير الحسني، الذي كان عائدا الى وطنه الجنوب، من منفاه في المملكة المتحدة، للإسهام من الداخل في تسعير نضال شعب الجنوب السلمي وتوحيد الصف الجنوبي..

وحذر البيان من المساس به، ومطالبا بسرعة الإفراج عنه وتقديم الاعتذار الرسمي له وللجنوبيين ومحاسبة من أمر بعملية الاعتقال ومن نفذها.

وأكد التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي انه وبغض النظر، عن التسريبات التي تتحدث عن الجهة التي قامت بعملية اعتقال السفير الحسني، فان رئاسة نظام صنعاء وحكومته، تتحمل المسؤولية الكاملة إزاء هذه الجريمة، وهي مطالبة في الوقت ذاته، باقران أقوالها مع أفعالها فيما يتعلق بتوفير الظروف الآمنة لعودة القيادات الجنوبية الى وطنهم الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى