أخبار وتقارير

بيان اللجنة الأمنية العليا بشأن الهجوم على الأمن السياسي في عدن

يمنات ـ سبأ :

قالت اللجنة الأمنية العليا اليوم " إنه في تمام الساعة الـ (10 ,45 ) دقيقة من صباح يومنا هذا السبت الموافق 18 أغسطس 2012م قامت مجموعة ارهابية باستهداف مبنى الإذاعة والتلفزيون بمحافظة عدن مما نتج عن الهجوم الإرهابي الجبان استشهاد 15 من قوات الأمن المركزي المرابطين في الموقع وجرح شخصين آخرين ".

وأوضحت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن تلك العناصر الارهابية قامت في نفس الوقت باستهداف فرع الامن السياسي بواسطة سيارة مفخخة بالتزامن مع الهجوم على مبنى الاذاعة والتلفزيون ونتج عنه استشهاد شخصين وجرح 9 آخرين وإحداث اضرار بالمبنى.

و أشارت اللجنة الامنية العليا الى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق من اللجنة الأمنية بمحافظة عدن وبمشاركة ممثلين من وزارتي الدفاع والداخلية وجهازي الامن السياسي والقومي وبحيث يتم الرفع بالنتائج للجنة الامنية العليا .

وأكد اللجنة في بيانها أن الاجهزة الامنية ستعمل على ملاحقة العناصر الارهابية المنفذة والمتورطة في الهجوم الارهابي تخطيطاً وتمويلاً ، وان مثل هذه العمليات الارهابية الجبانة لن تزيد ابناء القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني إلا اصراراً وعزيمة في ملاحقة العناصر الضالة التي لا تقدس حرمة النفس البشرية التي حرم الله المساس بها والتي لا تراعي حرمة هذا الشهر الكريم.

كما أكدت اللجنة الامنية العليا ان مثل هذه الاعمال الاجرامية وغيرها تأتي إثر النجاحات المستمرة التي حققتها الاجهزة الامنية والعسكرية كان آخرها طرد فلول الجماعات الارهابية من محافظتي أبين وشبوة وتتبعهم في المناطق التي فرو إليها والقبض على العديد من الخلايا الارهابية التي سعت لتنفيذها عمليات ضد المصالح والمنشآت المحلية والأجنبية .

وأهابت بالمواطنين الشرفاء الإبلاغ عن أي معلومات قد تؤدي الى كشف العناصر الإرهابية وكل من يحاول اقلاق الامن والسكينة العامة او الخروج عن النظام والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى