أدب وفن

أنوشكا: وافقت على “فرقة ناجي عطا الله” بمكالمة من عادل إمام

يمنات – اخبار الفن

 

قالت الفنانة أنوشكا أنها تحمست للمشاركة في مسلسل “فرقة ناجي عطا لله” دون قراءته بعد أن اتصل بها الفنان عادل إمام مشيرة إلى أنها عندما إطلعت على السيناريو أبدت إعجابها بالدور رغم ظهورها في منتصف الحلقات وليس منذ بدايتها.

وأضافت في حوارها مع إيلاف أن العمل ذو طبيعة كوميدية في تناول المواقف السياسية معتبرة أن النقد الذي وجه له دليل نجاح على نسبة المشاهدة التي يتمتع بها.

*كيف رشحت للمشاركة في مسلسل “فرقة ناجي عطا لله”؟
**تلقيت اتصالاً من الفنان عادل إمام يحدثني فيه عن رغبته في أن أكون معه بتجربته الدرامية الجديدة، وأنه يراني في دور مهم للغاية، لكنه لا يظهر إلا في النصف الثاني من الحلقات، فوافقت على الفور دون أن أقرأ السيناريو، وعندما إطلعت على السيناريو الذي كتبه السيناريست يوسف معاطي إنبهرت به، وأدركت أن اختياري صحيح، لاسيما وأن الوقوف أمام عادل إمام في أي عمل يعتبر حلم لأي فنان وكان من ضمن أحلامي أنا أيضاً.

*الم يزعجك الظهور من منتصف الحلقات؟
**لا، لأن طبيعة شخصية كاميليا هي التي حددت توقيت ظهورها، فلا يعقل أن يكون قد التقي بها خلال سرقة البنك في إسرائيل.

*كيف ترين الانتقادات التي وجهت للعمل؟
**العمل حظي بنسبة مشاهدة مرتفعة للغاية، فالفنان عادل إمام نجم كبير وله جمهوره، وطبيعي أن يتعرض للنقد الأمر الذي اعتبره دليل نجاح، فلولا نسبة المتابعة المرتفعة لما دخل في دائرة الضوء والنقاد في ظل العدد الكبير من الأعمال الدرامية تعرض راهناً، فضلاً عن أن جزء كبير من الانتقادات تحدثت عن طبيعة العمل البعيدة عن الجدية وهو أمر حقيقي، فالمسلسل كوميدي ويتعرض للقضية الفلسطينية ويناقش ما يحدث في الإطار الكوميدي وليس الجاد.

*حدثينا عن كواليس العمل؟
**لن انكر أنني كانت لدي رهبة من الوقوف أمام الفنان عادل إمام، لكن ذكائه في التعامل معي ومساندته لي بطريقة مباشرة وغير مباشرة ساعدتني كثيراً على كسر هذه الرهبة، فضلاً عن الأجواء التي أحاطت بالتصوير كانت مليئة بالود والحب مما إنعكس على الأداء أمام الكاميرا.

*لماذا لم تقترحي على فريق العمل أن تقدمي أغنية في العمل، أو الشارة على سبيل المثال؟
**لا ارغب في الخلط ما بين الغناء والتمثيل، كل منهما مجال مستقل، وعندما دخلت إلى مجال التمثيل لم يكن ذلك لكوني مطربة جيدة ولكن لأن لدي موهبة التمثيل أيضا، الأمر الذي يجعلني مصرة على أن أعطي كل شيء حقه وأن أفصل تماماً ما بين التمثيل والغناء، لذا لم اتحدث في الأمر مع أي من فريق العمل.

*لم غبت عن الساحة الفترة الماضية؟
**اخر عمل درامي شاركت فيه كان مسلسل “قانون المراغي” وانشغلت بعد ذلك بمرض والدي ووالدتي بعده، الأمر الذي جعلني اكتفي بالغناء والمشاركة في الحفلات الدورية التي أقدمها على خشبة مسرح ساقية الصاوي ودار الاوبرا المصرية.

*لكن كثيرين لا يعرفون عن هذه الحفلات؟
**هذا الأمر مسؤولية الأعلام وليس مسئوليتي، لان هذه الحفلات لا تحظى بالتغطية الإعلامية المناسبة لها، كما أن التليفزيون لا يقوم بتصويرها، وهي أمور لا علاقة لي بها.

*وجديدك على صعيد الغناء؟
**أقوم حاليا بالتحضير لأغنية سينجل جديدة من كلمات خالد منير وألحان احمد الناصر، وتوزيع أشرف محروس، وإذ انتهينا منها خلال الايام القليلة المقبلة سيتم طرحها في عيد الفطر المبارك.

*ولماذا ابتعدت عن إصدار البومات غنائية؟
**بسبب الأزمة التي تمر بها سوق الكاسيت لأكثر من سبب من بينها الوضع السياسي والتسريب على الانترنت وغيرها من الأمور التي لم تكن موجودة في السابق، فلا أحد يستطيع أن ينكر وجود الأزمة، وقوة تأثيرها على شركات الإنتاج، وأيضا هذه الأزمة تركت اثر على تنظيم الحفلات، وهو ما يمكن أن تلمسه من قلة الحفلات اللايف الخاصة في القاهرة وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى