غير مصنف

تويتر ينقذ طفلة داخل سيارة مسروقة بالإمارات

يمنات – متابعات

تمكّنت شرطة إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة من إعادة رضيعة تبلغ من العمر شهراً واحداً إلى أهلها بعد سبع ساعات من قيام لصوص بسرقة سيارة كانت بداخلها، وذلك بعد الاستعانة بموقع "تويتر" الذي يلقى شعبية كبيرة في الإمارات.

وذكرت صحيفة "ذي ناشونال" الإماراتية، أن والد الطفلة وزوجته، وهما من جنسية عربية لم يتم تحديدها، "اضطرا" لتركها وحدها في السيارة لشراء غرض "بسرعة" من محل تجاري، وأبقى الوالد محرك السيارة يعمل مع مكيف الهواء.

وبحسب الصحيفة، عاد الوالدان في غضون دقيقتين ليجدا أن السيارة والطفلة قد اختفيتا.

 

وقال الضابط في الشرطة محمد الشحي للصحيفة إنه تم تلقي بلاغ بالحادثة حوالي الساعة العاشرة مساء، وأطلق نداء عبر موقع تويتر للبحث عن الطفلة.

وتم تناقل التغريدة الخاصة بنداء البحث عن الفتاة "ريتيويت" من قبل أكثر من 1700 مستخدم باللغتين العربية والإنكليزية، ومن بين المغردين الذين أعادوا بث التغريدة وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وهو مغرّد نشط.

وبعد ساعات، اتصل مواطن إماراتي بالشرطة عبر "تويتر" ليبلغ بأنه رصد السيارة المفقودة.

وعثرت الشرطة على السيارة قرابة الساعة الخامسة فجر اليوم بعد سبع ساعات من البحث، وذلك على بعد كيلومترات قليلة من مكان السرقة، وعثر على الرضيعة ليلى سالمة في داخلها.

 

وقال الشحي: "لقد نقلت الرضيعة مباشرة إلى مستشفى القاسمي، وتبين أنها بصحة جيدة". وأعيدت الرضيعة إلى والديها قبيل صلاة اليوم الأول من عيد الفطر "في التوقيت المناسب".

وذكرت الصحيفة أنه لم يتم اعتقال أي شخص على خلفية هذه الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى