إجتماعية

إستشارات طبية..قد تكون تعاني من مشكلة صحية ما ولم تقم باستشارة الطبيب

 

يمنات – متابعات 

 

قد تكون تعاني من مشكلة صحية ما ولم تقم باستشارة الطبيب ربما اهمالاً وربما حياء وربما وربما ولكنك من الآن نرجو أن لا تتردد في كتابة ما تعاني منه صحياً وارسل به على فاكس الصحيفة أو بريدها، علماً أننا سوف نقوم بعرضها على طبيب مختص للرد عليها في العدد التالي وهي دعوة نقدمها لملائكة الرحمة والأطباء المستعدين لتقديم استشاراتهم. ولمن يرغب في ذلك عليه التواصل مع الصحيفة شاكرين سلفاً تعاونهم.

أيام الأمل.. الأيام التي لا يحصل فيها حمل

• لقد سمعت بأن هناك فترات لا يؤدي فيها الجماع للإنجاب، ومن بين هذه الأيام هي الأيام التي تسبق فترة العادة الشهرية والأيام التي تليها، وبالتحديد هي الثلاثة الأيام التي تسبق وتلي العادة الشهرية، فهل ما سمعته صحيح؟ ثم ما هي الفترة بالتحديد؛ هل هي ثلاثة أيام أم يومان أم أكثر أم أقل؟

ـ عزيزي .. فترة الأمان هي الفترة التي لا يحدث فيها تبويض وهي الفترة من أول يوم في حدوث الحيض حتى اليوم التاسع، والفترة ما بين 16 إلى الدورة القادمة، وفترة حدوث الحمل هي ما بين 9-16، وهذا الأمر يختلف من سيدة إلى سيدة حسب أيام الدورة الشهرية، وفترة الأمان ليست أمان ولا يمكن الاعتماد عليها كحل حاسم ونهائي لمنع الحمل.

لا تفكـــــر     باحتســــــاء    الخمـــــر

• عندما كنت مراهقا كنت أمارس العادة السرية بل وأمارس أشياء أخرى.. ولكن بعد تغربنا طويلا  جدا أصابني ضعفا جنسيا كبيرا .. وبعد أن تزوجت لم أكن على تلك الدرجة من القوة الجنسية التي كنت عليها عندما كنت مراهقا.. الآن تطورت حالتي النفسية أكثر سوءا .. فعندما أكون يقظا أجد صعوبة في استنفار رغبتي الجنسية علما أن شريكتي باردة جنسيا جدا .. ومنذ مدة أعاني أيضا من سرعة القذف؟ وعندما أكون  نائما يحدث عكس ذلك ويحدث عندي انتصاب كبير جدا.. سؤالي هل أعاني أنا فعلا من ضعف جنسي كبير؟ وهل لديك علاج لسرعة القذف.. أنا الآن أفكر أن  احتسي الخمرة علها تنقذني مما أنا فيه علما أني لم اشربها من قبل .. وضعي النفسي سيء ولا يطاق فساعدني يا دكتور؟

ـ عزيزي.. لا تتشائم إلى هذه الدرجة ويصيبك اليأس، فكل شيء له علاج ولكن علينا بطرق الباب الصح حتى نجد الحل الصح، فالخمر لن تعالج مشكلتك ولكن ما سيعالجك إعادة بناء علاقتك الجنسية مع زوجتك وترميم شروخها، وأنا أعترف بأن هذا البناء والترميم سيحتاجان إلى جهد وإرادة، ولكن لابد أن نعترف أن زمن الحلول التي تقدم على أطباق ذهبية قد ولى وراح، وأن مصباح علاء الدين مكانه هو حكايات الأطفال.

• استخدام الSqueeze technique  ولابد أن يبعد الزوج عن ذهنه أي توتر ويركز فقط على بلوغ الذروة الجنسية وأن تنسى أنك تعاني من هذه المشكلة وهناك طرق عديدة لوضعية الجماع يمكن أن تساعدك في حل مشكلتك.       

أو استخدام Start –stop technique• ومن الممكن استخدام مراهم موضعية مخدرة مثل البريلوكين أسفل الواقي الذكرى لمدة نصف ساعة ثم تغسل قبل الجماع أو استعمال ال SS creamومدته ساعتان.

• الأدوية المضادة للاكتئاب تستخدم في علاج سرعة القذف مثل الأنافرانيل 12 ساعة قبل الجماع، أو البروزاك 20 مجم لمدة أسبوع ثم 40 مجم يومياً لمدة أربع أسابيع، أو الأروباكس 20 مجم يومياً، أو زولوفت من 25 مجم إلى 100 مجم يومياً، أو السيبرام 20 مجم يومياً والذي استبدل الآن بالسيبرالكس.

لــــــم أنعم بطعم الحياة الزوجية

< أنا فتاة في العشرينيات من عمري، تزوجت منذ ثلاثة أسابيع لكني وللأسف لم أنعم بعد بطعم الحياة الزوجية.. فمنذ اليوم الأول اكتشفنا أمور غريبة عنا.. وجد زوجي صعوبة كبيرة في التعامل مع عذريتي ليس لأنه لا يقوى على ذلك بل لكوني أتألم أثناء كل محاولة وبمجرد ما يحس بألمي يتوقف ويخبرني بأنه لا يستطيع رؤية المرأة تتألم وقد أخبرني بهذا الأمر منذ زمن لكنني لم أعره أي اهتمام كما أنه كان يردد دائما بأنه يكره جريمة الاغتصاب.

وقد زرت طبيبة نساء فأخبرتني بأن بكارتي من النوع العادي وأنني لا أعاني من مشاكل عضوية .

> عزيزتي.. ألمك الجنسي إذا استبعدنا أسبابه العضوية كما ذكرت لك الطبيبة سببه نفسي، ومن الممكن أن تكون جذوره ممتدة إلى الطفولة حيث التخويف من شبح الرجل  الذئب.. كما أن  انعدام الثقافة الجنسية ربما يجعلنا بشراً مشلولين جنسياً .. هناك طرق كثيرة للتغلب على هذا الخرس وهي أولاً أن تعرفي أن قناة المهبل عندك تمرر جنيناً وهو أضعاف أضعاف حجم العضو الذكري ومن الممكن الاستعانة بتمرينات يقررها الطبيب وهي تعود المهبل من خلال موسعات على تفادى الألم أو التشنجات المهبلية، وأيضاً استخدام مرطبات جدار المهبل، وهناك إذا أخفقتما حلاً بسيطاً وهو فتح الغشاء عند طبيب النساء .. فليس من الضروري  أن تظلا أسرى فتح الغشاء بواسطة زوج خائف مرعوب، فمن الممكن جداً بعد اجتياز مرحلة فتح الغشاء التي تسبب فزعاً للكثيرين أن ينصلح الحال، وبالطبع من الممكن الاستعانة بطبيب الجنس أو طبيب الأمراض النفسية لإزالة الوسواس من ذهن زوجك العزيز.

الحل عند الطبيب

> أنا فتاة في العشرين من العمر أمارس العادة السرية .. وفي إحدى المرات بعد أن انتهيت من ممارسة العادة السرية شاهدت بقعة دم .. فهل هذا يعني أن غشاء البكارة قد تعرض للجرح مع العلم أني لا استعمل أي أدوات حادة أو أمارسها بعنف.. هذا الأمر يقتلني .. دائما أفكر فيه .. أنا اخجل أن أصارح طبيبتي و في نفس الوقت لا أريد أن اذهب إلى طبيب لا اعرفه لاني لا أثق به.

< عزيزتي.. لا يمكن من خلال خطابك فقط أن أحدد هل هذا جرح سطحي خارجي أم غشاء بكارة قد هتك، الحل عند الطبيب الذي سيفحصك.. تشجعي لكي تطمئني وأذهبي إلى طبيب ثقة.

لديا مشگــــــلة

> أنا شاب عمري28 سنة متزوج حديثا  و أحب زوجتي و أقدرها و العلاقة بيننا أكثر من رائعة لكن هناك مشكله تواجهني منذ كنت يافعا وهي أنني أشعر بانجذاب مثلي شاذ .. اتابع أفلام الشذوذ وأحلم كثيرا مدمن فيها، وتنامي هذا الشعور جعلني أشعر بحيرة و خوف.. أرجو مساعدتي.

< عزيزي .. في بعض الأحيان وتحت إلحاح الملل وضغط التغيير ينتاب الإنسان حالات شاذة أو خيالات مثلما تحكي أنت، ولكن انتقالها من خانة كسر الملل إلى خانة الإدمان هنا يكون المرض، وأنا دائماً مع الانتقال الهادئ المتسامح من المطبات الجنسية مثل حالتك إلى طبيعتك الأولى, فحاول أن تساعد نفسك أولاً بالتركيز على متعتك مع زوجتك .. فالواقع هو الأهم وليس شاشة الكمبيوتر!.

هل مدة النصف ساعة كافية

> أنا متزوج منذ شهور وأنا أحد الكثيرين الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف أثناء الممارسة الجنسية مع الزوجة.. المشكلة أنني لا أستطيع التحكم بذلك إلا لمدة بسيطة لا تتجاوز الأربع دقائق بعد البدء بعملية المعاشرة الزوجية فيما أحس أن زوجتي تحتاج  لأكثر من هذه الفترة، ولذلك قمت بشراء دهن موضعي يقوم بتأخير القذف لفترة طويلة تصل إلى النصف ساعة .. وسؤالي هو هل مدة نصف ساعة كافية لأخذ الحاجة الجنسية؟ أعلم بأن ذلك يعتمد على حاجة الطرفين، ولكنني أريد إجابة عن أغلبية الناس والحالة الطبيعية فيهم.

< عن مدة النصف ساعة التي تتساءل عن كفايتها للعملية الجنسية، فأنا لا أعرف لماذا نبحث دائماً عن مدد محددة للجنس بشكل يقرب الجنس من علم التفاضل والتكامل!، فالسؤال الذي لابد أن تطرحه على نفسك هو : هل أنا وزوجتي استمتعنا في هذه النصف ساعة أم أنها مرت كدهر كامل!، فمن الممكن أن تلتقي بزوجتك في خمس دقائق ولكنها تكون أفضل من ساعة غير دافئة أو غير حنونة..

المتعة هي المعيار

> أنا شاب عمري 22 عاما و لدي سؤال واحد .. هل هناك من طريقة لّزيادة حجم عضوي الذكري من خلال ماسساج أو نوع من الأكل دون اللجوء إلى أدوية وذلك بعدما ما رأيت أعضاء أصدقائي والذي حجمهم كبير نسبيا.

< عزيزي.. لا يوجد مساج  ولا غذاء يغير من حجم العضو الذكري ولا تجعل أصدقاءك معيارك، ولكن اجعل معيارك هو المتعة التي ستحصل عليها أنت ورفيقة مشوارك..

> أنا فتاة تعرضت لاغتصاب في طفولتي وقيل لي أن هناك علاج أو رتق العذرية بالأعشاب.

< ما تتحدثين عنه عن عشب رتق العذرية فهو تخريف وصحيح أن الأدوية مستخلصة من الأعشاب لكن لابد أن تمر في المجرى الطبي السليم.

زر الذهاب إلى الأعلى