أخبار وتقارير

نجاة الدكتور ياسين سعيد نعمان من محاولة اغتيال في العاصمة صنعاء مساء اليوم

يمنات – صنعاء

نجا الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني من محاولة اغتيال مساء اليوم الاثنين أثناء خروجه من فندق موفمبيك شرق العاصمة صنعاء، عائدا باتجاه منزله.

ونقل موقع الاشتراكي نت الناطق باسم الحزب الاشتراكي اليمني عن مصادر مقربة في قيادة الحزب إن وابلا من النيران أطلق على موكب "نعمان" عندما كان عائداً إلى منزله غرب مدينة صنعاء.

وأشارت المصادر أنه لم تعرف حتى الآن مصادر النيران التي استهدفت أبرز قيادي في تكتل اللقاء المشترك والشخصية السياسية الوطنية الكبيرة والجامعة، حسب الاشتراكي نت.

 

وقال مصدر يمني مطلع لـ"يوناتيد برس إنترناشونال "إن مسلحين ملثمين يستقلون سيارة ذات دفع رباعي، اعترضوا سيارة نعمان أثناء عودته مساء اليوم من فندق (موفمبيك) شرق صنعاء، والقريب من فندق (شيراتون) حيث يتواجد فيها عناصر من المارينز الأميركيين" بحسب مسؤولين يمنيين.

وأضاف ان "المسلحين فتحوا النار بكثافة تجاه سيارة نعمان، لكنه نجا من محاولة الاغتيال".

 

وتأتي محاولة اغتيال الدكتور ياسين نعمان بعد ثلاث أيام من محاولة اغتيال مماثلة تعرض لها الدكتور واعد باذيب وزير النقل عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، والتي جاءت بعد ساعات من إلغاء عقد تأجير ميناء عدن لشركة موانئ دبي العالمية، التي يعتبرها الشارع اليمني من أكبر صفقات الفساد التي ابرمها نظام علي صالح.

 

وتعد محاولة الاغتيال هذه مؤشرا على عودة حقبة الاغتيالات التي استهدفت قيادات الحزب الاشتراكي اليمني وعدد من القيادات الجنوبية عقب الوحدة اليمنية، والتي بدأت في العام 1992م، وراح ضحيتها أكثر من "140" شهيدا من الكوادر القيادية للحزب الاشتراكي اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى