أخبار وتقارير

هادي يوجه بكشف هوية المتورطين في التدبير لاقتحام وزارتي الداخلية والدفاع

يمنات – الخليج – عادل الصلوي

كشفت مصادر عسكرية مسؤولة عن توجيهات رئاسية مشددة صدرت إلى كل من قائدي الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبد الله صالح وقائد الفرقة الأولى “مدرع” اللواء علي محسن الأحمر، بسحب المجاميع العسكرية التابعة لهما من الشوارع كافة، الرئيسة والفرعية المتاخمة لمحيط ساحة التغيير بصنعاء والمناطق الجنوبية من العاصمة  .

 

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجه اللواء الأحمر بعدم تحريك أي مجاميع عسكرية لتنفيذ مهام ذات طابع أمني داخل العاصمة صنعاء إلا بإذن من القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسحب المجاميع العسكرية كافة التابعة للفرقة، وحصر تواجدها في نقاط الحماية الخاصة بالمعسكر الرئيس للفرقة  .

 

وأكدت المصادر أن الرئيس هادي بصدد إصدار توجيهات بسحب الوحدات العسكرية كالفرقة الأولى “مدرع” وقوات الحرس الجمهوري إلى خارج العاصمة صنعاء، مع الإبقاء على وحدات رمزية في مناطق تمركز مغايرة للقيام بمهام الحماية العسكرية للعاصمة  .

 

ولفتت المصادر إلى أن توجيهات مماثلة ومشددة صدرت لقائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي صالح بالالتزام بسحب المجاميع العسكرية كافة المتبقية لقوات الحرس من منطقة “سواد سعوان” وبعض المناطق بجنوب صنعاء إلى المعسكر الرئيس لقوات الحرس الجمهوري بمنطقة “سواد حزيز”  .

 

ونوهت المصادر إلى أن الرئيس اليمني وجه بإعلان نتائج التحقيقات التي خلصت إليها لجنة عسكرية خاصة وكشف هوية المتورطين من القيادات الأمنية والعسكرية في التدبير لسوابق الاقتحام المسلح لمقري وزارتي الداخلية والدفاع تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكمة العسكرية  .

زر الذهاب إلى الأعلى