أخبار وتقارير

مسلحون يهاجمون محطة نقل الركاب بين المحافظات بمدينة الشيخ عثمان بعدن

هاجمت مجموعة مسلحة يقدر عددها بنحو 6 أشخاص وآخرين غير مسلحين محطة نقل الركاب بين المحافظات بمدينة الشيخ عثمان بعدن دون حدوث إصابات سوى أضرار مادية واعتقال سائقين من أعضاء المحطة.

وقال لـ"الأولى" شهود عيان إن الركاب بين المحافظات بجوار جولة القاهرة بمديرية الشيخ عثمان وأطلقوا الرصاص الحي على مبنى النقابة، غير انه لم يصب أحد بأذى.

وأفاد الصحيفة مصدر عامل في المحطة أن ستة مسلحين تقريباً هاجموا المحطة وساندتهم مجموعة من الشباب غير المسلحين ، مشيراَ إلى أن الهجوم جاء كرد فعل على الحملة والأمنية التي قام بها رجال الامن صباح الأمس وقاموا بمنع مالكي باصات النقل المتوسطة نقل الركاب من جولة القاهرة إلى المحافظات دون الرجوع للنقابة.

وأوضح المصدر ذاته أن الشباب يتحصلون على مردود مالي (جباية)من مالكي الباصات غير المصرح لها بالعمل بنقل الركاب إلى المحافظات، مرجحاً أن الشباب المهاجمين المحطة

وأوضح المصدر ذاته أن الحملة الامنية اعتقلت بعضهم، وهم رهن الاعتقال حالياً ولوحظ أن حركة سيارات النقل بين المحافظات البيجوت متوقفة منذ الهجوم.

وقال ل"الأولى" أحد سائقي البيجوت في المحطة إنهم لم يحركوا سيارتهم لنقل الركاب إلى المحافظات حتى يتم ضبط الجناة والإفراج عن زميلين اعتقلهما المهاجمون وهما محمد ناصر السيد وعبد الله الهيتامي، وكذا تعويض من تضررت سياراتهم ومبنى المحطة جراء الهجوم.

وينتشر المسلحون بشكل كبير داخل الأحياء في مدينة عدن دون تعقب من الجهات الأمنية مما تسبب بالعديد من المشاكل الأمنية، منها التقطعات وغيرها من أعمال الفوضى كالتي حدثت أمس بمحطة نقل الركاب بين المحافظات.

المصدر صحيفة"الأولى" 04/09/2012

زر الذهاب إلى الأعلى