أخبار وتقارير

وزارة الدفاع تعلن عن القبض على خلية للقاعدة ومقتل سوريين وعراقي بغارة جوية

يمنات – متابعات

 أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الجمعة القبض على خلية تابعة لتنظيم " القاعدة " في صنعاء وكشفت عن مقتل سوريين وعراقي في غارة جوية بحضرموت .


ونقلت الوزارة عبر موقعها الالكتروني عن مصدر أمني قوله " ان أجهزة الأمن ضبطت بالعاصمة صنعاء أربعة إرهابيين ضمن خلية تابعة لتنظيم القاعدة ".


وتابع "تم ضبط العناصر خلال حملة أمنية بحي مسيك ومدينة سعوان ( شرق صنعاء )على خلفية استشهاد المقدم في جهاز الأمن السياسي يحيى بادي ".


وكان بادي ، احد قيادات جهاز المخابرات اليمنية، تعرّض لإطلاق نار من قبل مسلح يستقل مع آخر دراجة نارية أمام منزله في منقطة هبره شرق صنعاء مند أسبوعين، فأرداه قتيلا ولاذا بالفرار.


وفي سياق متصل كشف المصدر أن سوريين اثنين وعراقي كانوا ضمن قتلى عناصر " القاعدة " بالغارة الجوية التي استهدفتهم الاسبوع الماضي بمحافظة حضرموت.


وقتل العشرات من اليمنيين والمقاتلين الأجانب في غارات للطيران الأمريكي التي تشنها طائرات من دون طيار، منذ العام الماضي حسب بيانات منظمات المجتمع المدني في اليمن .


واقر وزير الخارجية اليمني الدكتور ابو بكر القربي الاسبوع الماضي أن اليمن تستعين بالطائرات الأمريكية لتنفيذ عمليات على أراضيها ، مبررا ذلك بضعف إمكانيات القوات الجوية لبلاده .

يو بي آي 

زر الذهاب إلى الأعلى