أخبار وتقارير

المؤتمر يتحايل على قانون التدوير الوظيفي بتعيينات جديدة لأتباعه في عدد من مؤسسات الدولة

يمنات – متابعات

 

استبق المؤتمر الشعبي العام  قانون التدوير الوظيفي بتعينات جديدة  في عدد من الوزارات و المكاتب الحكومية من الموالين له رغم افتقارهم لشروط التعيين .

وأشارت مصادر محلية لـ ” الخبر ” إن  حركة تعيينات كبيرة ينفذها المؤتمر الشعبي العام في عدد من المؤسسات لاسيما الوزارات التي من حصة المشترك للتحايل على قانون التدوير الوظيفي .

وأكدت أن مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء أمين الغذيفي قام الاسبوع الماضي بتعين مدراء مكاتب  في مديريات المحافظة وإدارات في مكتب التربية بصنعاء من الأشخاص  المقربين منه ومن حزبه الموثوق بهم دون اعتبار  توافر شروط التعيين فيهم .

واعتبرت المصادر أن هذه  التحركات  للمؤتمر الشعبي العام  تأتي في إطار خطة لإبقاء الوظيفة العامة تحت سيطرته خصوصا بعد صدور قانون التدوير الوظيفي وإقراره من قبل مجلس الوزراء الأسبوع الماضي  .

وأوضحت أن المؤتمر يكافح من أجل ايقاء الوظيفة العامة تحت سيطرته حتى الانتخابات البرلمانية القادمة ليضمن فوزه فيها ويرى انه لن يحقق الفوز يها الا إذا استمر في السيطرة على الوظيفة العامة والمال العام واللذان  ظلا  يستخدمهما خلال الانتخابات الماضية لترهيب والترغيب والابتزاز للموطنين  وجمهور الناخبين .

المصدر صحيفة"الشارع"

زر الذهاب إلى الأعلى