أخبار وتقارير

لليوم الثاني على التوالي.. العشرات من أبناء الحديدة يتظاهرون أمام الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة للمطالبة بإقالة مدير فرع الحديدة

يمنات – صنعاء –  حمدي ردمان

نفذ العشرات من أبناء محافظة الحديدة صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة للمطالبة بسرعة إقالة عبد العزيز الشجاع مدير عام الهيئة العامة لأراضي الدولة بالحديدة .

وأتهم المحتجون الشجاع بنهب الأراضي في محافظة الحديدة والتواطؤ مع ناهبيها من المتنفذين والمشائخ القبليين من داخل المحافظة وخارجها .

وناشد المحتجون اس هادي ورئيس حكومة الوفاق باسندوة للتدخل السريع لإنقاذ محافظة الحديدة من ناهبي الأراضي.

واعتبروا أن ما تعانيه الحديدة من نهب للأراضي، يعد طوفان مدمرا وخبيثا، جعل من مكتب فرع الهيئة بالحديدة كابوس يقلق حياة المواطنين ووكر لعصابات مافيا الأراضي، التي صارت تجيد وتتفنن بنهب المواطنين وخلق المشاكل والفتن بينهم بدلاً من تقديم الخدمات لهم وحفظ حقوقهم وتجنبهم الفوضاء.

وقال عبدالحكيم قائد علي أحد المحتجين لـ"يمنات" أن سبب ازدحام وتراكم قضايا الأرضي هو مدير فرع الحديدة عبدالعزيز الشجاع ،وهو من جعل القضاء عاجزاً، جعلوا القضاء يطيل مدة التقاضي أمام المحاكم وتطفيش المواطنين من القضاء، ومشاغلته للمواطنين، على الرغم من السجلات العقارية وفحوصات الملكية التي بأيديهم والتي تجرم ما يحصل منه.

وأضاف عبدالحكيم: أننا سوف نستمر في احتجاجاتنا أمام جميع مرافق الدولة ذات العلاقة بقضايانا حتى ننتصر لحقوقنا بالطرق السلمية.

وكان ابناء الحديدة قد بدأوا بتنفيذ وقفاتهم الاحتجاجية يوم أمس السبت أمام هيئة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء، للمطالبة بإقالة مدير فرع الحديدة، الذي يتهموه بنهب وصرف أراضي الدولة والمواطنين لنافذين، والمتاجرة بالمخططات.

زر الذهاب إلى الأعلى