أخبار وتقارير

المحامي هائل سلام: تركيز البعض على محاكمة صالح وأزلامه بتهمة قتل شباب الثورة فقط يصور الثورة وكأنها قامت دون اسباب تبررها

يمنات – صنعاء

قال المحامي والمستشار القانوني هائل سلام: أن الاصرار على رفع شعار المحاكمة، في وجه "علي صالح" وازلامه، بالتركيز على مجرد القول بقتل شباب الثورة، يفقد الثورة اخلاقيتها، ومعانيها الانسانية الجميلة.

واعتبر سلام في منشور على صفحته في الفيسبوك أن هذا التركيز يطعن في شرعية قيام الثورة اساسا.

مؤكدا أن هذا الطرح يصور الثورة وكأنها قامت دون اسباب تبررها، وبانها لذلك قامت وفي طريقها راحت تبحث عما يبرر قيامها بأثر رجعي.

وأشار سلام أن  هذا الشعار يجعل الامور تبدو وكأن هناك اطرافا معينة ممن التحقوا بالثورة، عمدت الى استدراج صالح وزبانيته لقتل شباب الثورة، وهي الآن ترفع شعارات المحاكمة، بغية تصفية حسابات شخصية.

محذرا من أن رفع هذا الشعار امر يبهت قيمة الثورة، كثورة اخلاق وقيم.

 

ولفت المحامي والمستشار القانوني هائل سلام إلى أنه كي يكتسب هذا الامر طابع اخلاقي يسوغه ويشرعنه يتوجب ان ترفع شعارات المحاكمة، لا على قتل شباب الثورة فحسب، بل واساسا بشأن تلك الوقائع والمبررات التي مثلت اسبابا مبررة ومسوغة، لقيام الثورة ضده وضد نظامه الموغل في الخراب.

وأشار من أهم الشعارات التي يجب أن ترفع انتهاك الدستور والتفريط بسيادة البلاد ونهب المال العام واساءة استخدام السلطة واستغلال النفوذ وجرائم الفساد عموما. على أن تأتي تهم قتل شباب الثورة  كإضافة وليس كأصل.

زر الذهاب إلى الأعلى