أخبار وتقارير

خلافات حادة تعصف بالمشترك

 تتفاقم حده الخلافات بين الأحزاب المنطوية في تكتل اللقاء المشترك بمحافظة تعز على الكثير من القضايا وخصوصا منذ مشاركة اللقاء المشترك في السلطة بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة. حيث تتهم فروع أحزاب الاشتراكي والحق والقوى ألشعبية حزب الإصلاح بممارسة التهميش في مختلف مرافق الدولة.

امس الثلاثاء 18/9/2012 م تم عقد الاجتماع الدوري لقيادة فروع أحزاب المشترك في مقر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة محفوظ الجنيد, رئيس فرع حزب الحق الرئيس الدوري للمشترك – وقد تغيب عن حضور الاجتماع ممثلو أحزاب الإصلاح والاشتراكي والوحدوي والناصري, بسبب تضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة قضية تجنيد (1500) عنصر من أحزاب المشترك في الأمن, حيث تعترض أحزاب ألحق والبعث والقوى الشعبية) على اقتصار عملية التجنيد على عناصر من احزاب الاصلاح والاشتراكي والوحدوي والناصري فقط.

وقال مصدر في تكتل اللقاء المشترك عن عملية التجنيد تمت بطريقة سرية بين الإصلاح والاشتراكي والوحدوي الناصري وتم الرفع بالأسماء بمذكرة تم ختمها بختم تكتل المشترك الذي بعهدة رئيس فرع حزب الإصلاح خلال فترة رئاسته الدورية لفرع تكتل المشترك بالمحافظة.

 وأوضح المصدر أن ممثلي أحزاب (البعث والحق والقوى الشعبية) أقروا في اجتماعهم امس رفع مذكرة للقيادة العليا لتكتل احزاب اللقاء المشترك بصنعاء ووزير والداخلية طلبوا فيها وقف إجراءات التجنيد للأسماء التي تم رفعها كونهم فقط من أحزاب الإصلاح والاشتراكي والناصري وليسوا من جميع الأحزاب المنطوية في التكتل.

عن: اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى