أخبار وتقارير

نائب يتهم الإصلاح بالالتفاف على ثورة الشباب

يمنات – مرصد البرلمان

أتهم النائب عبده بشر حزب الإصلاح بالالتفاف على ثورة الشباب مطالباً الجميع بالنأي عن التحدث بإسم الشباب.

وقال بشر موجهاً كلامة لمقرر كتلة الإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري أنتم من قبلتم تقاسم السلطة وأدخلتهم الصالح والطالح. وأضاف أن الاطراف الموقعة على المبادرة الخليجية تأمروا على ثورة الشباب وقضوا عليها.

جاء ذلك في معرض إنتقاده لتصريحات وزارة الداخلية التي ذكرت أن مسيرات سابقة وهي مسيرات إحتجاجية نهاية الاسبوع الماضي ضج الفيلم المسيء للرسول. في حين تساءل عن وجود ترخيص لمسيرة أمس.

من جهته الهجري إستغرب تألم بشر من مسيرة سلمية, مؤكداً إستمرارها. وكانت إنطلقت أمس مسيرة إحياء لذكرى قتلى في جولة كنتاكي وسط صنعاء العام الماضي.

وفي سياق أخر حضر جلسة البرلمان اليوم وزير التجارة والصناعة سعد الدين بن طالب للرد على مساءلة للنائب عبدالكريم جدبان عن وضع مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن, وكذا مصنع إسمنت البرح في تعز.

وقال الوزير أن المشكلة الاساسية في جميعها ناجحة عن سوء الإدارة التي ذكر إجراء تغييرات فيها داخل بعض المصانع.

وأشار إلى أن وضع مصنع غزل عدن أسوأ حالاً من مصنع صنعاء. وبخصوص مصنع وبخصوص مصنع إسمنت البرح قال الوزير انه ومصنعي باجل وعمران الحكوميين تعاني إلى جانب سوء الإدارة وفسادها إرتفاع تكلفة الإنتاج بسبب إعتمادها على المشتقات النفطية التي زاد رفع الدعم عنها من أعباء تلك المصانع, إضافه على تحمل كل مصنع لاضعاف إحتيجاته من الموظفين  

زر الذهاب إلى الأعلى