أخبار وتقارير

حسن مناع: لدينا عدد لا يحصى من الأجهزة الأمنية فلماذا نحتاج لوجود قوات أجنبية؟

يمنات – أنور حيدر

دعا الشيخ حسن مناع احد مؤسسي حزب شباب العدالة والتنمية ورئيس دائرة العلاقات بالحزب ومحافظ صعدة السابق رئيس الجمهورية إلى ترحيل الجنود الأمريكيين المتواجدين في أي مكان باليمن، إضافة لوقف ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار وطالب رئيس الجمهورية بان يوجه الجهات المعنية بتشديد الحراسات على البعثات الدبلوماسية خاصة وان هذه المرحلة حرجه جدا.

وحذر في تصريح صحفي من استمرار تواجد الجنود الامريكيين باليمن وقال ان استمرار تواجدهم سيكون له تداعيات خطيره وستستثمره الجماعات المتطرفة والمسلحة لمصلحتها وسيتحول اليمن الى ساحة صراعات ومناكفات.

واضاف أن وجود القوات الأمريكية بصنعاء سيخلق مبررا لجماعات العنف في البلاد لتثوير الشارع وتحريكه ضد كل ما هو غربي وأمريكي.

واستغرب الشيخ حسن مناع من احضار قوات المارينز الأمريكية الى صنعاء وقال ما المبرر لإحضار هذه القوات إلى صنعاء ما دام حماية البعثات الدبلوماسية والسفارات من واجبات الحكومة اليمنية التي تقع فيها السفارة الأمريكية.

وتسأل مناع لماذا نحتاج لوجود قوات أجنبية في الوقت الذي لدينا عدد لا يحصى من الأجهزة الأمنية؟

واحتج على الفيلم الامريكي المسيء للرسول الكريم (ص) وانتقد ما تعرضت له السفارة الأمريكية من عملية اقتحام وقال من حق الناس ان يعبروا عن رأيهم بطريقه سلميه وحضارية وبدون الاساءة للأخرين.

وحول القرارات الجمهورية الأخيرة اشاد مناع بهذه القرارات لكنه في نفس الوقت انتقد تهميش الاحزاب الناشئة وقال جيد انه تم التعديل في اللجنة الفنية وادخال اشخاص اخرين لكن في نفس الوقت تم تهميش بقية الاحزاب الناشئة رغم تسجيلها رسميا مثل حزب شباب العدالة والتنمية وحزب المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى