أخبار وتقارير

سياسي يمني يؤكد ضرورة محاكمة صالح واعوانه

 

يمنات – متابعات

أكد المنسق العام لحركة خلاص اليمنية عبد الباسط الحبيشي ضرورة ان يتم محاكمة علي عبدالله صالح اضافة الى كل من شاركوا في قتل الشعب اليمني محملا اللوم على احزاب اللقاء المشترك الذين شاركوا في تقاسم السلطة وادروا ظهرم للثورة.

وقال الحبيشي في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الخميس : ان الثورة اليمنية وقعت في فخ كبير يتمثل بالاعتقاد بان علي عبدالله صالح هو الشخص الوحيد الذي يجب التخلص منه فهناك اللقاء المشترك وقيادات حزب الاصلاح وعلي محسن الاحمر الذين كانوا كلهم يشكلون مفاصل السلطة .

واضاف: ان من اهم الاشياء التي يجب التخلص منها هي الوصاية السعودية بالذات فلن تقوم للثورة اي قائمة وانها لن تنتصر ما لم يتم التخلص من الوصاية السعودية فالثورة كانت يجب ان تكون ضد الوصاية السعودية .

واضاف: ان احزاب اللقاء المشترك كانوا يعرفون بما يحصل وان احزاب اللقاء المشترك كانت مشاركة بكل التخريب وامعنت بكل الفساد الموجود على الساحة اليمنية وان ما يقال عن صحوة هذه الاحزاب في الوقت الحالي هي صحوة متأخرة بالتأكيد .   
وتابع : اذا كانت احزاب اللقاء المشترك تريد ان تتوب فعليهم ان يقدموا استقالتهم جميعا من مناصبهم وعليهم ان يتخلوا عن الشراكة مع حزب المؤتمر الشعبي العام الان فلا يمكن ان يصحوا وهم لازالوا في طور تقسيم الكعكة مع المؤتمر الشعبي العام وقياداته , ان التوبة تتضمن الاعتراف بكل الاخطاء التي ارتكبوها مع النظام وليس الاكتفاء بالتصريحات فقط .

واضاف: ان اليمن لاتمتلك القرار السيادي وهذا يترك اليمن في دائرة مفرغة تدور حول نفسها ولاتصل الى نتيجة فهناك قوتان على الارض اولهما قوة علي محسن الاحمر وقوة علي عبدالله صالح .

زر الذهاب إلى الأعلى