أخبار وتقارير

حسم النزاع في محافظ حجة وسبأ تقول ان دهشوش قدم اعتذاره الشديد

حجة – خالد مسعد

حُسمت، امس، مشكلة النزاع الحاصل على منصب محافظ حجة، بين فهد دهشوش، رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، واللواء علي بن علي القيسي، المحافظ المعين من قبل رئيس الجمهورية، حيث استمر النزاع اكثر من 6 اشهر، شهدت فيها المحافظة اوضاعا متقلبا تمثلت في توقيت الخدمات، والانتشار الكثيف للمسلحين، والاستيلاء على المرافق الحكومية .

وقال لـ" الاولى" الشيخ فهد دهشوش، في اتصال هاتفي، انه التقى امس" رئيس الجمهورية ، عبد ربه كنصور ، في العاصمة صنعاء، وذلك بحضور على بن علي القيسي، محافظ حجه، وبقية الهيئة الادارية للمجلس المحلي، واللجنة التي كان لها الدور البارز في وصول الأزمة الى حل".

واضاف دهشوش ان " الاجتماع طرح المطالب التي كنا طرحناها سابقا، وطرحت على فخامته، ووجه بتنفيذها في اسرع وقت، واعتبرها مطالب ليست شخصية، ومطالب عامة، بعد ذلك (والكلام لدهشوش)، قمنا بتأدية اليمين الدستورية بعد تعييننا عضوا في مجلس الشورى".

واشار دهشوش الى انه لا يزال يشغل منصب وكيل اول للمحافظة، ورئيس فرع المؤتمر، وسيعمل" جاهدا على خدمة ابناء المحافظة"، حسب قوله.

وكانت وكالة "سبأ" الرسمية نقلت عن رئيس الجمهورية تشديده" على اهمية الالتزام بالضوابط القانونية والنظامية، والعمل على تنمية المحافظة بالمشاريع ذات الاهمية والمتصلة بحياة الناس خصوصا الكهرباء والمياه والتربية والتعليم والاتصالات والطرقات، وبكل ما يتصل بحياة الإنسان.

واضافت الوكالة ان الرئيس وجه" بتلبية احتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية من الكهرباء والطرقات وغيرها".

واوضحت ان فهد دهشوش" قدم اعتذاره الشديد عن الملابسات التي حصلت والتي قال انها كانت بفعل مغلوط وغير ارادي".

وتابعت وكالة "سبأ" على لسان دهشوش:" لا بد من العمل معكم يا فخامة الاخ الرئيس اينما اردتم، واينما شئتم، فتوجيهاتكم هي ماضية بكل قوة، ولا يمكن الا ان تكون كذلك، فانتم الرئيس القائد والمنتخب من قبل الشعب بصورة غير مسبوقة، وندلل لكم بانكم حصلتم على قرابة الضعف مما حصل عليه المتنافسان معا في الانتخابات السابقة، وهذا يعني ان المحافظة قد صوتت لكم يا فخامة الاخ الرئيس بإقبال غير مسبوق".

واردفت "سبأ" ان اللقاء حضره قائد المنطقة الشمالية الغربية علي محسن.

من جهة اخرى، شهدت مدن ومناطق المحافظة احتفالات للتعبير عن فرحتهم بوصول الطرفين الى حل، حيث خرج العشرات من اهالي مديرية عبس للشارع.

يذكران المطالب التي التزم الطرفان بمتابعة تنفيذها تمثلت بـ" توظيف 2000شاب من ابناء المحافظة، وحقيبة وزارية لأحد ابناء المحافظة المؤهلين، وشق وسفلتة 400 كيلومتر.

وتوريد ايرادات" التر بتيك " الى خزينة المحافظة بدلا عن المالية، واعتماد مباني الجامعة في محافظة حجة واعتمادها في موازنة 2013، وتوفير30 ميجاوات كهرباء".

عن – الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى