أخبار وتقارير

وفاة شخص بعد نقله الى المستشفى بساعات و 10 جرحى يتلقون العلاج في عدن من اصابة متفرقة

 حاولت عناصر من اللجان الشعبية القاء القبض على شخص مشتبه به كان يقف على مسافة قريبة من منزل ومكتب مدير المديرية لكنه فجر نفسه في تلك اللحظة

ابين

قالت مصادر محلية في المحافظة ابين ان احد جرحى الهجوم الانتحاري الذي استهدف امس قائد اللجان الشعبية التي تقاتل ضد تنظيم القاعدة ، فارق الحياة متأثرا بجروحه بعد ساعة من وصوله الى المستشفى النقيب في عدن.

واضافت المصادر ان تسعة اشخاص اصيبوا في الحادثة ، وهم : عبد الرب صالح باعمار – مسؤول سجن الامن السياسي في لودر ويتبع اللجان محمد نصيب – احد قياديي اللجان الشعبية فهد حسين غرامة – سائق محمد عيدروس رئيس اللجان حسين علي الاهدل الخضر صالح الاهدل من اللجان ناصر حسن محمد – احد مواطني المنطقة ، احمد حيدرة ، وعلي احمد.

وفي حين نجا من الهجوم محمد عيدروس الجفري وهو مدير مديرية لودر الى جانب كونه قائدا ميدانيا للجان الشعبية في المنطقة ، فقد اصيب قرابة 10 أشخاص في الحادث نقلوا اثر ذلك الى المستشفى.

وذكرت مصادر لـ" الشارع " ان عناصر اللجان الشعبية كانوا قد اشتبهوا قبيل الحادث بشخص كان يقف الى جوار صيدلية الرافة التي تقع بجانب مستشفى لودر والذي تبعد عن مكتب مدير المديرية حوالي 100 متر.

وعند محاولة القاء القبض عليه قام بتفجير نفسه في المجموعة التي كانت تطارده ما ادى الى سقوط جرحى بينهم عبد ربه محمد احمد علي المسعودي (26عاما) الذي توفي بعد نقله الى المستشفى

المصادر اكدت ان الانتحاري كان يستهدف مدير المديرية الجفري ، وانه كان يترقب خروجه من مكتبه ظهر امس.

ورحجت المصادر وقوف تنظيم القاعدة وراء الهجوم.

وقال مصدر اخر لـ" الشارع" مساء امس :" ان الانتحاري دخل الى المستشفى لودر، قبيل التفجير لغرض التمويه مدعيا انه مريض واتجه الى احدى صيدليات المستشفى وسال عن بعض العلاجات وقال الصيدلي انه تعرف على لهجته وهي لا تبعد عن لهجة ابناء المنطقة".

فيما قال مواطن اخر انه سال الانتحاري من اين هو؟ فاجابه انه من "آل حنش".

واشار المصدر الى ان عمر الانتحاري بين 23 و 27 عاما، وان جمجمته طارت جراء قوة الانفجار الى ما يصل الى ثلاثين مترا وانهم وجدوها على سطح مستشفى لودر، وبالتحديد فوق سطح قسم الطوارئ

وقال شهود عيان انهم شاهدوا الى جوار الانتحاري اثناء وصوله الى امام المستشفى شخصين فيما اللجان الشعبية تبحث عنهما منذ وقوع الانفجار.

 عن – الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى