أخبار وتقارير

قتيل في استمرار الاشتباكات في شرعب واضراب شامل في خدير ويوم غضب طلابي في الجامعة

 يمنات – تعز – خاص

قالت مصادر محلية لـ "يمنات" أن مواطن قتل صباح اليوم في اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة مخلاف شرعب بين قبيلة( بني عون ) و( آل الدعيس).

وأوضحت المصادر ان القتيل يدعي مختار عبدالله هزبر، وقتل عندما حاول مسلحون من بني عون اقتحام منطقة " الأظفار " التابعة لـ " آل الدعيس " واحرقوا منزل مدير مدرسة السلام الأستاذ فاروق محمد هزاع الدعيس بقذيفة "ار بي جي".

يأتي ذلك عقب فشل مساعي الوساطة القبلية لإنهاء التوتر الذي تشهده المنطقة منذ مطلع الأسبوع الماضي وشهدت مدينة تعز على اثر ذلك توترات أمنية.

وكانت وساطة قبلية بين الأطراف لحل الخلاف الذي نتج عنه قتلى وجرحى من الطرفين في الاشتباكات التي دارت طيلة الأيام الماضية.

ويرجع أسباب التوتر في المنطقة إلى خلاف سابق نشبت بين طلاب مدرسة في المنطقة وتطور الى خلافات بين الأهالي أعقبه المواجهة بالسلاح.

وعلى صعيد متصل أبلغت مصادر محلية بمديرية التعزية في وقت متأخر من مساء أمس تجدد الاشتباكات المسلحة بين " الصوفة والكربا" والتي تشهدها المنطقة منذ أكثر من عام ونصف ونتج عنها سقوط قتلى وجرحى.

 

من جهة اخرى شهدت مديرية خدير إضرابا عاما وشاملا عن العمل في مختلف المرافق الحكومية لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على إقالة مدير المديرية شائف الدكام.

ونفذ الأهالي اعتصام مفتوح أمام المجمع الحكومي للتضامن مع مدير المديرية ومنعوا الأمين العام للمجلس المحلي من دخول المجمع والذي قالوا أنه لا يحضر المجمع إلا عند مناقشة النفقات التشغيلية للمديرية.

وادان بيان صادر عن أبناء خدير: اقتحام المجمع الحكومي وقطع طريق تعز – عدن بقوة السلاح من قبل مجموعة وصفها بالخارجة عن النظام والقانون، ويقودها مدير مكتب التريبة المقال بهدف اعاقة قرارات المجلس المحلي بإقالة مدراء مكاتب تنفيذية تهاونوا بواجباتهم واعمالهم.

واعتبر البيان ما يحدث في خدير بانه ممارسات غير قانونية واعلن عن تأسيس ملتقى أبناء خدير، وكلف قيادات فيه، اللقاء بالمحافظ شوقي هائل لمنع من يحاول عرقلة قرارات محلي المديرية, ورفع الوصاية عن خدير.

وفي سياق متصل نفذ طلاب وطالبات في جامعة تعز في يوم الغضب الطلابي للمطالبة بعدم عسكرة الجامعة والقضاء على الفساد واسقاط عمداء في كليات الجامعة والتضامن مع طلاب جامعة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى