أخبار وتقارير

(سهيل) وناشط اصلاحي: من يطالبون بإخراج عسكر علي محسن من الجامعة “بلاطجة”

ماجد الشعيبي

وصف رئيس فرع اتحاد طلاب اليمن بكلية التربية الطلاب الذين يتظاهرون ضد عسكرة جامعة صنعاء بـ"بلاطجة…مدفوعي الأجر".

وقال يحي المطري، المنتمي الى التجمع اليمني الإصلاح، امس، في برنامج  في قناة "سهيل" التابعة لحميد الاحمر، ان الطلاب المطالبين بإخراج العسكر من الجامعة "بلاطجة، لا يمثلون سوى النظام السابق المخلوع"، في ردة على وقفة احتجاجية اغلق على اثرها طلاب الجامعة مكتب فرع اتحاد الطلاب بكلية الاعلام امس الأول.

واتهم المطري الطلاب باقتحام مقر الاتحاد، ووصفهم بـ" المرتزقة ، ياخذون اجرتهم اليومية مقابل كل  مسيرة يقدمون عليها".

وتوعد المطري الطلاب بـ"تربيتهم" في حال اقدموا على اغلاق مقر فرع الاتحاد الذي يرأسه في كلية التربية.

واقام الاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء وعمران ، صباح امس الثلاثاء ، مهرجانا طلابيا تحت شعار " لكل حزبه.. والاتحاد للجميع"،  تنديدا بالاعتداء الذي طال مكتبه التنفيذي أمس الأول بالقرب من كلية الاعلام، حد قول المنظمين.

وفي المهرجان ، القى رضوان مسعود ، رئيس الاتحاد ، كلمة رحب فيها بجميع الطلاب والطالبات وحياهم على مواقفهم الرافضة للإرهاب بما في ذلك الاعتداء على مقر الاتحاد.

وعبر مسعود عن استيائه الشديد لما قام به من وصفهم بـ" امراض النفوس"، في اشارة الى الطلاب الذين اغلقوا مكتب الاتحاد وطالبوا بانتخابات جديدة، واتهمهم بـ" محاولة نهب محتويات المكتب واغلاقه بالقوة"، كما اتهم المؤتمر الشعبي العام ورئيس جامعة صنعاء السابق، د . باسرة ، بعرقلة انتخابات الاتحاد.

وقال :" طلبوا منا اكثر من مرة تاجيلها فرفضنا ذلك واننا عازمون على اجراء ذلك الحق الطلابي مهما كلفنا الأمر".

البيان الصادر عن" الاتحاد" بما في ذلك " الطريقة الهمجية " اتي اعتدت بها عناصر " متعصبة" امس على مقر المكتب التنفيذي للاتحاد حسب البيان.

ودعا البيان الطلاب والطالبات للحفاظ على مقرات الاتحاد وممتلكاته والتي تعد حقا مكتسبا لكافة الطلاب دون استثناء، واختتم البيان بالتأكيد على مواصلة النضال السلمي حتى تنال كافة الحقوق المشروعة.

وكان طلاب الجامعة صنعاء قد اقدموا على اغلاق مكتب الاتحاد ، امس الاول احتجاجا على عدم فاعليته في خدمة الطلاب، واقتصاره فقط على خدمة الاحزاب ، مطالبين بهيكلة وانتخاب قيادات جديدة تمثل الطلاب جميعهم مؤكدين ان الرئيس الحالي غير شرعي ويسيطر على الاتحاد منذ 8 سنوات.

وكان رضوان مسعود على راس مسيرة قبل ايام اتجهت الى الجامعة القديمة ، وهدد فيها عبر مكبرات الصوت ، باقتحام مكتب باسردة، " اذا لم يغادر خلال نصف ساعة "،  وهو التصرف الذي اثار استياء في الوسط الطلابي.

عن – الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى