أخبار وتقارير

وقفة احتجاجية لأسر رجال مال وأعمال مختطفين للتنديد بجرائم الاختطاف والمطالبة بالإفراج عنهم

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

تظاهر صباح اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء عدد من أسر رجال الأعمال المختطفين  لدى نافذين ورجال قبائل مسلحين.

وشارك في التظاهرة التي حملت شعار "جرائم الاختطاف خطر وإرهاب" أعيان و شخصيات اجتماعية وسياسية.

وندد المتظاهرون بالانفلات الأمني وانتشار ظاهرة الاختطافات التي طالت الكثير من أبناء اليمن وخاصة أبناء محافظة تعز من رجال مال وأعمال.

وانطلقت المسيرة من أمام جامعة العلوم والتكنولوجيا جوار الفرقة الأولى مدرع شمال ساحة التغيير متجه صوب جسر مذبح ثم واصلت طريقها إلى أمام منزل رئيس الجمهورية بشارع الستين لتنفيذ وقفة احتجاجية لهم.

وردد المحتجون شعارات مناوئة لوزير الداخلية عبد القادر قحطان مطالبين رئيس الجمهورية بإقالته من قيادة وزارة الداخلية لعدم اهتمامه بالقضايا الأمنية التي طالت العديد من المواطنين وخاصة رجال المال والأعمال.

 

وطالب المحتجون الرئيس عبد ربه منصور هادي بتوجيه الأجهزة الامنية بملاحقة الخاطفين والإفراج عن المختطفين من رجال المال والأعمال وتعقب الجناة ومحاكمتهم.

كما طالبوا بسرعة القبض على العصابة التي حاولت اختطاف واغتيال رجل الأعمال عبد الحكيم محمد أحمد الأصبحي في منطقة الخمسة بني مطر محافظة صنعاء بتاريخ 8 أكتوبر 2012 م.

وشدد المحتجون بسرعة الإفراج الفوري عن المختطف رجل الأعمال الحاج هائل عبده بشر العبسي المختطف منذُ 9 سبتمبر من قبل نافذين من قبيلة "نهم" في محافظة صنعاء يتبعون المدعو محسن صالح عائض وشركائه، والذي اختطف من أمام منزله القريب من وزارة الداخلية.

كما طالبوا بالإفراج عن المختطف رجل الأعمال فهيم محمد عبد الواسع العريقي والمختطف ابن أخيه محمد خالد عبد الواسع والمختطف أحمد عبد اللطيف من قبل شخص يدعى بشير محمد احمد الخولاني، والذي أختطف على متن سيارة رقم 98343-1- بالإضافة إلى سلب مبلغ 150 ألف دولار أمريكي كان بحوزة رجل الأعمال فهيم.

 

وسبق أن نفذ عدد من أعيان ووجهاء وشخصيات اجتماعية وسياسية وعدد من أسر المختطفون وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية في حي الحصبة لذات المطالب.

وفي تصريح لـ"يمنات" قال هاني العبسي نجل المختطف هائل عبده بشر: إن المدعو محسن عائض أتصل له أثناء وقفته الاحتجاجية أمام منزل الرئيس بأنه يستطيع اختطاف وقتل جميع المعتصمين أمام منزل الرئيس هادي ويتحدى الرئيس اتخاذ أي إجراء ضده أو ضد قبيلته..

وطالب هاني الشيخ محمد علي لحوم بسرعة الإفراج عن والده المختطف من قبل من جماعته بقيادة المدعو محسن عائض والإيفاء بوعده الذي قطعه على نفسه بالإفراج عن والده.

 وذكر هاني "أبو لحوم" بأنه من مؤسسي تنظيم العدالة والتنمية المنشق عن حزب المؤتمر الشعبي العام ومن المنظمين لثورة الشباب بعد مجزرة "جمعة الكرامة"..

 

وتلى المحتجون في وقفتهم بيانا جاء فيه: إن ما يتعرض له أبناء اليمن عامة وأبناء تعز خاصة من رجال مال وأعمال من تقطع ومحاولة قتل وسلب من قبل قطاع الطرق الخارجين عن القانون العابثين دوماً بأمن واستقرار الوطن والتي تعرض لها كلا من المختطف رجل الأعمال الحاج هائل عبده بشر العبسي المختطف منذُ 9 سبتمبر من قبل نافذين من قبيلة "نهم" في محافظة صنعاء يتبعون المدعو محسن صالح عائض وشركائه، حيث أقدموا على اختطاف العبسي من أمام منزله القريب من وزارة الداخلية، والمختطف رجل الأعمال فهيم محمد عبد الواسع العريقي، والمختطف محمد خالد عبد الواسع والمختطف أحمد عبد اللطيف من قبل شخص يدعى بشير محمد احمد الخولاني، والذي اختطف على متن سيارة رقم 98343-1- بالإضافة إلى سلب مبلغ 150 ألف دولار أمريكي كان بحوزة رجل الأعمال فهيم. دليل واضح على الانفلات الأمني وعدم جدية الأجهزة المعنية في حماية المواطنين وتأمين الطرقات من قبل قطاع الطرق.

وأستنكر البيان عمليات الاختطافات التي يتعرض لها أبناء اليمن عامة وأبناء تعز ورجال الأعمال خاصة.

وطالب البيان رئيس الجمهورية بسرعة إطلاق سراح المختطفين وسرعة تعقب الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل .

 ودعا البيان الجهات المعنية بالأمن الوقوف بحزم أمام أعمال التقطع والاختطافات ومعاقبة كل من تسول له نفسه في هذه الأعمال الإجرامية.

وناشد البيان كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التضامن مع أسر المختطفين.

وأكد البيان الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية والتصعيد حتى يتم الإفراج عن المختطفين والقبض على الجناة.

وحمل البيان وزير الداخلية المسؤولية الكاملة والأخلاقية عن أي ضرر قد يلحق حياة المختطفين أو حياة أسرهم وفي حال عدم الإفراج عنهم والقبض على الجناة.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى