أخبار وتقارير

“فيديو” وصول طائرة شحن عسكرية إلى مطار صنعاء ونقل حمولتها من الأسلحة إلى فندق الشيراتون

 يمنات – صنعاء

بثت قناة المسيرة الاخبارية المقربة من "جماعة الحوثي" يوم أمس الاثنين صورا لطائرة نقل أمريكية وصلت مطار صنعاء، وعدد من ناقلات الشحن العسكرية التي أفرغت فيها حمولتها من الأسلحة التي اتجهت بها إلى فندق الشيراتون القريب من السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء، والذي يتمركز فيه جنود مارينز امريكيين.

وفي تفاصيل الخبر أن عدد من ناقلات الشحن العسكرية أفرغت فيها حمولة الطائرة الأمريكية، واتجهت إلى فندق الشيراتون، حسب صور بتثها القناة.

وينتشر في محيط فندق الشيراتون عدد من جنود المارينز الأمريكيين الذين وصلوا العاصمة صنعاء بعد اقتحام السفارة الأمريكية عقب تظاهرة على الفيلم المسيء للرسول "ص" الشهر الفائت.

وفي الوقت الذي قالت فيه انباء أن جنود المارينز بدأوا بالانسحاب من العاصمة صنعاء، أثبت شريط الفيديو الذي بثته "المسيرة" استمرار وصول تعزيزات جديدة لجنود المارينز الأمريكيين، وانتشار التحصينات في محيط مجمع السفارة الأمريكية، التي تحولت إلى ما يشبه القاعدة العسكرية شرق العاصمة صنعاء.


وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق من هذا الشهر أن تواجد جنود المارينز في العاصمة صنعاء يهدف إلى حماية مؤتمر الحوار الوطني والعاصمة صنعاء من احتمال انفجار صراع عسكري بين القوى العسكرية المتصارعة في العاصمة، فضلا عن دعم سلطات الرئيس هادي وقمع أي تمرد عسكري في حال اتخذ قرارات باتجاه هيكلة الجيش.

"فيديو"

زر الذهاب إلى الأعلى