أخبار وتقارير

تنصيب قائد جديد للجان الشعبية في لودر ومعلومات عن مسلحين لـ”القاعدة” بصواريخ في الوضيع

 يمنات – الشارع

اختير علي أحمد عيدة رئيساً جديداً للجان الشعبية في مديرية لودر, التابعة لمحافظة أبين, خلفاً للرئيس السابق محمد عيدروس الجفري, الذي توفى الأسبوع الماضي في حادث مروري عندما كان في طريقة إلى مدينة عدن.

وقال لـ"الشارع" مصدر في اللجان إن عيدة نصب لقيادة اللجان في اجتماع عقده ملتقى شباب لودر, أمس, في مدينة لودر, بحضور 30 شخصا من قيادات الملتقى, الذي انبثقت عنه اللجان الشعبية.

وذكر المصدر أن عيدة تعهد بالمضي في نهج الجفري, خاصة فيما يتعلق بتصحيح أوضاع المديرية, والتركيز بشكل خاص على قطاعي التربية والصحة, نظرا لما يعانيانه من اختلالات كبيرة منذ سنوات الأمر الذي أدى إلى تراجع ملحوظ في العملية التربوية والتعليمية, وخدمات القطاع الصحي.

على صعيد أخر؛ اعتقلت اللجان الشعبية في مدينة شقرة – أبين, أمس الأول, شخصين ينتميان لتنظيم القاعدة, يدعى أحداهما "الصيدي", من لودر, والأخر من مودية.

ويعتبر "الصيدي" واحداً من أهم المطلوبين للجان الشعبية في لودر, التي تتهمه بالوقوف وراء عملية اغتيال توفيق على منصور الجنيدي, في ديسمبر من العام الماضي.

وقال لـ"الشارع" مساء أمس مصدر محلي انه تم نقل المعتقلين إلى مدينة عدن, دون أن يدلي المصدر المحلي بأي معلومات أخرى تتعلق بالمكان الذي نقلا إليه

وفي مديرية الوضيع, قال شهود عيان من أهالي المديرية إنهم شاهدوا, أمس العشرات من مسلحي تنظيم القاعدة, ومعهم سيارتان, تحملان صواريخ "لو.

وقال للصحيفة مصدر محلي إن مسلحي "القاعدة" جاؤوا عن طريق الساحل "الخبر", الذي يأتي من خلف مديرية الوضيع, ويؤدي إلى مدينة شقرة.

من جهتها قامت اللجان الشعبية في تلك المناطق بأخذ الحيطة والحذر, تحسبا لأعمال عدائية قد يقوم بها مسلحو "القاعدة".

زر الذهاب إلى الأعلى